الرئيسية / الأخبار اليمنية / المؤسسة الطبية تدشن المخيم الجراحي الثاني لجراحة تشوهات العظام لدى الأطفال

المؤسسة الطبية تدشن المخيم الجراحي الثاني لجراحة تشوهات العظام لدى الأطفال

في المؤسسة الطبية تدشن المخيم الجراحي الثاني لجراحة تشوهات العظام لدى الأطفال، تم يومنا هذا تناول خبر المؤسسة الطبية تدشن المخيم الجراحي الثاني لجراحة تشوهات العظام لدى الأطفال.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا المؤسسة الطبية تدشن المخيم الجراحي الثاني لجراحة تشوهات العظام لدى الأطفال، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع المؤسسة الطبية تدشن المخيم الجراحي الثاني لجراحة تشوهات العظام لدى الأطفال، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية و رعاية مكتب الصحة العامة و السكان محافظة عدن دشنت المؤسسة الطبية الميدانية بالتعاون مع رابطة جراحي العظام الجنوبية المخيم الجراحي الثاني لجراحة تشوهات العظام لدى الأطفال دون سن السادسة عشر في مرحلته الأولى مرحلة المعاينة و الفرز في مستوصف النهضة بمديرية المنصورة محافظة عدن.

و قد حضر التدشين الدكتور جمال خدابخش مدير مكتب الصحة العامة و السكان محافظة عدن و الدكتورة منى عدنان ممثلة المؤسسة الطبية الميدانية و أعضاء من رابطة جراحي العظام الجنوبية .

و أشاد الدكتور جمال خدابخش على الجهود المبذولة لإقامة المخيم الجراحي و حسن التنظيم و العمل مشيراً بأن مثل هذه المخيمات تساعد بشكل مباشر و ملموس على حياه الأطفال في المستقبل حيث تجنبهم الإصابة بالإعاقة الحركية معبرا عن شكره للمؤسسة الطبية الميدانية و رابطة جراحي العظام الجنوبية على جهودهم النبيلة و مؤسسة صلة للتنمية على دعمها الكبير لإقامة مثل هذه المخيمات .

و من جانبه تحدث الدكتور عبدالفتاح السعيدي رئيس الرابطة بأن الأقبال كبير على المخيم حيث يتم العمل على فرز الحالات و تقييمها بحسب نوعها و درجتها حيث يستهدف المخيم القيام بعمليات الخلع الولادي و التشوهات بالأطراف و القدم الاحنف و غيرها من العمليات المعقدة .

من جانبها إشارة الدكتورة منى عدنان ممثلة المؤسسة الطبية الميدانية بأن المخيم يعد الثاني من نوعه بالتعاون مع رابطة جراحي العظام و بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية و رعاية مكتب الصحة العامة و السكان محافظة عدن و يستهدف القيام بـ 30 عملية جراحية مجانية للأطفال دون السادسة عشر من العمر و ذلك بعد تحديد الحالات و فرزها خلال فترة المعاينة الممتده من يوم السبت الى يوم الاثنين من هذا الاسبوع كما سيتم المراجعة و المتابعة لتلك الحالات على مدى 6 أشهر من فترة اجراء العملية للتأكد من سلامة و نجاح العملية .
يذكر الاشارة بان المؤسسة الطبية الميدانيه و بدعم من منظمة صلة قد نظمت في وقت سابق من العام الماضي مخيم لجراحة العيون في محافظة لحج و مخيمي في محافظتي عدن و ابين في جراحة الانف و الاذن و الحنجرة .

اقرأ الخبر من مصدر الخبر