الرئيسية / الأخبار اليمنية / السفير تيان تشي: الصين ستواصل جهودها لايجاد حل عادل وتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن

السفير تيان تشي: الصين ستواصل جهودها لايجاد حل عادل وتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن

وكالة الانباء اليمنية في السفير تيان تشي: الصين ستواصل جهودها لايجاد حل عادل وتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن، تم يومنا هذا تناول خبر السفير تيان تشي: الصين ستواصل جهودها لايجاد حل عادل وتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا السفير تيان تشي: الصين ستواصل جهودها لايجاد حل عادل وتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع السفير تيان تشي: الصين ستواصل جهودها لايجاد حل عادل وتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

الرياض-سبأنت
تحدث السفير الصيني لدى بلادنا تيان تشي “ان بلاده ستواصل جهودها في إيجاد الحل السياسي العادل للقضية اليمنية وتخفيف الأزمة الإنسانية اليمنية”.
كما أضاف تشي الذي انتهت فترة عمله لدى اليمن، في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)” انه وخلال السنوات الـ 3 الماضية، تعززت الصداقة والمشاعر العميقة بين اليمن والصين، ومر الشعب اليمني بأصعب مرحلة في تاريخ اليمن”.
ولفت الى ان الصين بذلت جهود كبيرة في سبيل إيجاد الحل السياسي للقضية اليمنية وتخفيف الأزمة الإنسانية اليمنية..مشيرا الى أن بلاده ظلت تدعم عملية الانتقال السياسي وعملية إعادة البناء الاقتصادي، وظلت تتمسك بالموقف العادل والموضوعي وتدعم الحل السياسي للقضية اليمنية وجهود الوساطة من قبل الأمم المتحدة والمبعوث الخاص، وستقوم بالحث بالتفاوض والنصح بالتصالح وتلعب الدور البناء.
أوضح السفير تشي، إن الصين باعتبارها دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، تلعب دورا مسؤولا للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة وكل العالم، وقد شاركت خلال 3 سنوات في مشاورات السلام في بيل وجنيف بسويسرية والكويت وحافظت على التواصل الوثيق مع المبعوث الخاص والحكومة اليمنية..مؤكداً ان الصين ستواصل التمسك بالموقف العادل والموضوعي، لإيجاد الحل السياسي للقضية اليمنية.
كما ذكر ان اليمن والصين تغلبتا على الصعوبات الناتجة عن الحرب وعززا علاقات الصداقة، وقامتا بالتعاون المثمر في مجالات التعليم والإعلام والصحة وغيرها..مشيراً الى ان الصين قدمت مساعدات إنسانية عاجلة عبر الطريق الثنائي والأمم المتحدة لتخفيف الأزمة الإنسانية اليمنية، وسيواصل الجانب الصيني التنسيق مع الجانب اليمني والأمم المتحدة لتنفيذ المساعدات المعنية وتقديم مزيد من المساعدات لكي يستفيد كل الشعب اليمني.
وتمنى السفير أن يعود السلام والاستقرار إلى اليمن، ويبدأ إعادة البناء الاقتصادي.

مصدر الخبر : السفير تيان تشي: الصين ستواصل جهودها لايجاد حل عادل وتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن : وكالة سبأ نت