X

في صنعاء :ارتفاع غير مسبوق في قيم المواد الغذائية الأساسية والمشتقات النفطية.، تم يومنا هذا تناول خبر صنعاء :ارتفاع غير مسبوق في قيم المواد الغذائية الأساسية والمشتقات النفطية..
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا صنعاء :ارتفاع غير مسبوق في قيم المواد الغذائية الأساسية والمشتقات النفطية.، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع صنعاء :ارتفاع غير مسبوق في قيم المواد الغذائية الأساسية والمشتقات النفطية.، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تشهد العاصمة صنعاء ارتفاع غير مسبوق في قيم المواد الغذائية الأساسية والمشتقات النفطية، في ظل أوضاع إنسانية صعبة يعيشها المواطنون جراء انعدام العمل وانقطاع صرف مرتبات الموظفين لأكثر من سنتين.

واخبرت مصادر محلية لـ” فــري بــوســت” إن قيم المشتقات النفطية شهدت ارتفاعاً كبيراً حيث وصل قيمة 20 لتر “بترول” إلى 9500 ريال، الأمر الذي حد من حركة المرور في شوارع العاصمة صنعاء.

كما ارتفعت قيم الذهب في أسواق العاصمة صنعاء، حيث بلغ قيمة الجرام الواحد من الذهب إلى نحو 23 الف ريال، وسط عزوف شديد عن عملية الشراء.

وتشهد قيم المواد الغذائية ارتفاع متواصل بشكل يومي حيث بلغ قيمة الدقيق الأسمر إلى 16 الف ريال فيما بلغ قيمة الأرز الكبير إلى 42 الف ريال ناهيك عن بقية المواد.

وبحسب مصادر محلية فإن أعداد كبيرة من العائلات بأمانة العاصمة باتت تعيش على وجبة واحدة خلال يومنا هذا الواحد، وسط أزمة انسانية لم يسبق لها مثيل.

وأدى غياب الرقابة على الأسواق المحلية في العاصمة صنعاء إلى اشتعال الأسعار، إضافة إلى ابتزاز مليشيات الحوثي للتجار والشركات ومضاعفة رسوم الجمارك والضرائب ومطالباتها المتكررة بدفع جبايات الأمر الذي انعكس سلباً على المواطن البسيط.

ويشتكي سكان العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات من سؤ الاوضاع المعيشية الذي يعاني منها المواطنين منذ دخول المليشيات .

اقرأ الخبر من مصدر الخبر

الاقسام: الأخبار اليمنية
الوطن نيوز :