الرئيسية / الأخبار اليمنية / توجيهات حكومية صارمة بشأن استيراتد السلع الأساسية (وثيقة)

توجيهات حكومية صارمة بشأن استيراتد السلع الأساسية (وثيقة)

في توجيهات حكومية صارمة بشأن استيراتد السلع الأساسية (وثيقة)، تم يومنا هذا تناول خبر توجيهات حكومية صارمة بشأن استيراتد السلع الأساسية (وثيقة).
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا توجيهات حكومية صارمة بشأن استيراتد السلع الأساسية (وثيقة)، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع توجيهات حكومية صارمة بشأن استيراتد السلع الأساسية (وثيقة)، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

وجه دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر يومنا هذا ، بتطبيق الاجراءات التنفيذية لقرار مجلس الوزراء رقم 75 لعام 2018 بتنفيذ مقترحات اقترحته اللجنة الاقتصادية، بشأن حصر استيراد السلع الاساسية والمشتقات النفطية عن طريق احد الأدوات المالية للتجارة الدولية (اعتمادات، او تحصيلات، تحويلات مستندية) بناءً على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الرئيس.

يأتي ذلك، تنفيذًا لقرار المجلس، الذي صدر ضمن حزمة من القرارات تتبعها سلسلة من الاجراءات التي تعمل اللجنة الاقتصادية والبنك المركزي اليمني على تنفيذها بهدف استقرار العملة المحلية واعادة الثقة فيها واستعادة قيمتها امام العملات الأجنبية.

كما وجه رئيس الوزراء وزارة النقل بعدم منح أي تصاريح للدخول إلى اي ميناء في الجمهورية اليمنية لأي من السفن التي تحمل الشحنات من السلع الاساسية أو المشتقات النفطية إلا بموجب الوثائق والإجراءات المعتمدة من اللجنة الاقتصادية، وإصدار التعميم المرفق لغرفة وشركات ووكالات الملاحة المختلفة بشكل عاجل على ان يتم تنفيذها ابتداء من 9 اكتوبر المقبل اي بعد 30 يوم من تاريخه.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر