الرئيسية / الأخبار اليمنية / تعميم هام صادر عن وزارة النقل بشأن استيراد السلع الأساسية

تعميم هام صادر عن وزارة النقل بشأن استيراد السلع الأساسية

في تعميم هام صادر عن وزارة النقل بشأن استيراد السلع الأساسية، تم يومنا هذا تناول خبر تعميم هام صادر عن وزارة النقل بشأن استيراد السلع الأساسية.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا تعميم هام صادر عن وزارة النقل بشأن استيراد السلع الأساسية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع تعميم هام صادر عن وزارة النقل بشأن استيراد السلع الأساسية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أصدرت وزارة النقل تعميمًا هامًا إلى الى غرفة وشركات الملاحة والنقل البحري، بشأن حصر استيراد السلع الأساسية والمشتقات النفطية .

ونص التعميم، الذي حصل “الوطن نيوز” على نسخة منه، على منح تصاريح للسفن التي تحمل الشحنات من المشتقات النفطية او أياً من السلع الأساسية ( القمح ، السكر ، الارز ، الحليب ، الزيت ) بموجب الوثائق التي تؤكد استيراد الشحنة عن طريق أيٍ من الأعتمادات أو التحصيلات أو الحوالات المستندية عبر المصرف المركزي اليمني في عدن .

وأكد التعميم على أنه بدون تقديم الوثائق المشار اليها أعلاه عند تقديم طلب التصريح والتأكد من مطابقتها لما سيرد في كشف المصرف المركزي اليمني في عدن لن يتم قبول طلب التصريح للدخول لأي ميناء في الجمهورية اليمنية .

“الوطن نيوز” يعيد نشر نص التعميم كما ورد:
الأخوة:

الغرفة الملاحية

الشركات والوكالات الملاحية

بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 75 لسنة 2018 بشأن حصر استيراد السلع الأساسية والمشتقات النفطية عن طريق الاعتمادات والتحصيلات والحوالات المستندية وبناء على الآليات التنفيذية المعتمدة لتنفيذ هذا القرار وجميع الجهود والتي تبذلها الحكومة الشرعية واللجنة الأقتصادية والبنك المركزي اليمني لاستقرار العملة المحلية واعادة الثقة فيها واستعادة قيمتها امام العملات الأجنبية .

فقد تقرر أن يتم فقط منح تصاريح للسفن التي تحمل الشحنات من المشتقات النفطية او أياً من السلع الأساسية ( القمح ، السكر ، الارز ، الحليب ، الزيت ) بموجب الوثائق التي تأكد استيراد الشحنة عن طريق آياً من الأعتمادات أو التحصيلات أو الحوالات المستندية عبر المصرف المركزي اليمني في عدن .

وبدون تقديم الوثائق المشار اليها أعلاه عند تقديم طلب التصريح والتأكد من مطابقتها لما سيرد في كشف المصرف المركزي اليمني في عدن لن يتم قبول طلب التصريح للدخول لأي ميناء في الجمهورية اليمنية .

وعليه لن يتم منح أي تصريح للسفن التي تحمل الشحنات من المشتقات النفطية أو السلع الأساسية الا بعد استيفاء ماذكر أعلاه وذالك ابتداء من 9 أكتوبر 2018م .

اقرأ الخبر من مصدر الخبر