أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / حضرموت تدشن عامها الدراسي الجديد بـ 387 ألف طالب وطالبة

حضرموت تدشن عامها الدراسي الجديد بـ 387 ألف طالب وطالبة

وكالة الانباء اليمنية في حضرموت تدشن عامها الدراسي الجديد بـ 387 ألف طالب وطالبة، تم يومنا هذا تناول خبر حضرموت تدشن عامها الدراسي الجديد بـ 387 ألف طالب وطالبة.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا حضرموت تدشن عامها الدراسي الجديد بـ 387 ألف طالب وطالبة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع حضرموت تدشن عامها الدراسي الجديد بـ 387 ألف طالب وطالبة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

المكلا – سبأنت:

توجه، يومنا هذا الأحد، 387 ألف طالب وطالبة في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى مدارسهم بمختلف مديريات حضرموت، في أول يوم من العام الدراسي الجديد 2018 – 2019.

وبلغ عدد من المنتظمين في أول حصة دراسية لهذا العام في مديريات الساحل 235 ألف طالب وطالبة موزعين على 5530 شعبة دراسية منها 994 للمرحلة الثانوية و4536 للمرحلة الأساسية بعدد 9551 معلما ومعلمة تستوعبهم 522 مدرسة أساسية وثانوية.

كما بلغ عدد المنتظمين في أول حصة دراسية في مديريات الوادي والصحراء 150 ألف طالب وطالبة وما يقارب 2000 من العائدين إلى الوطن من المملكة يتوزعون على 361 مدرسة حكومية وأهلية.

وكان محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، دشن صباح يومنا هذا من مدرسة زينب بمنطقة المتضررين بمديرية مدينة المكلا العام الدراسي الجديد في عموم مديريات المحافظة.

وأشار البحسني إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي القطاع التربوي والتعليمي عناية خاصة إيماننا منها بأهميته ودوره في نهضة الأمم وتطور الشعوب.

وتحدث إن الفترة القريبة القادمة ستشهد افتتاح ما يقارب الـ23 مشروعًا تربويًا حديثًا ستدخل الخدمة وستضاف إلى سلسلة المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر أساس لها في مختلف المديريات خلال العامين المنصرمين.

من جانبه تحدث وكيل وزارة التربية والتعليم مدير عام المكتب بساحل حضرموت جمال عبدون إن المرافق التعليمية في حضرموت استوعبت خلال هذا العام الدراسي وافدين من المملكة العربية المملكة ونازحين من المحافظات اليمنية المختلفة ومنقولين من المديريات النائية بالمحافظة.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر