الرئيسية / الأخبار اليمنية / مدير تربية الشيخ عثمان يعقد إجتماع مع مدراء المدارس وبحضور السلطة المحلية للمديرية

مدير تربية الشيخ عثمان يعقد إجتماع مع مدراء المدارس وبحضور السلطة المحلية للمديرية

في مدير تربية الشيخ عثمان يعقد إجتماع مع مدراء المدارس وبحضور السلطة المحلية للمديرية، تم يومنا هذا تناول خبر مدير تربية الشيخ عثمان يعقد إجتماع مع مدراء المدارس وبحضور السلطة المحلية للمديرية.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مدير تربية الشيخ عثمان يعقد إجتماع مع مدراء المدارس وبحضور السلطة المحلية للمديرية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع مدير تربية الشيخ عثمان يعقد إجتماع مع مدراء المدارس وبحضور السلطة المحلية للمديرية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عقد  صباح يومنا هذا الاستاذ/انور محضار راجح  مدير إدارة التربية والتعليم  م/ الشيخ عثمان  إجتماع مع مدراء المدارس الحكومية و الاهلية ومجلس الاباء والامهات في المديرية وبحضور السلطة المحلية الاستاذ/ محمود عنبول رئيس لجنة التخطيط والتنمية والاخ / ناصر البان رئيس لجنة الخدمات

وذلك  في مدرسة حاتم  للإستعداد و التحضير للعام الدراسي 2018م-2019م رحب الأستاذ/  أنور محضار راجح بجميع الذين حضروا الاجتماع؛حيث تمنى أن يكون العام الدراسي  الذي سيبدأ م9/9/2018 الأحد القادم  عاماً حافلاً بالتميز و النجاح .

واخبر الأستاذ أنور محضار راجح قد أنجزنا أفضل النتائج بالأنشطة المتنوعة في المديرية سواء كان  على مستوى المديرية او المحافظة و تعتبر مديرية الشيخ عثمان ملتقى لجميع المديريات التي تميزت بالأنشطة و نتمنى أن تحقق المزيد من النجاح و التالق خلال العام الجديد وناقش المحضار خلال الاجتماع عدة نقاط كان ابرزها :

 

 

● الإستعداد و التحضير للعام الدراسي الجديد2018م-2019م.

● الترحيب بالطلاب والطالبات الوافدين و خاصة سنة أولى وينبغي ان يكون  الترحيب بهم بشكل مميز كنوع من أنواع التحفيز و الإحتفال بهم  لكي يستقطب الطفل إلى المدرسة و الترغيب بالمدرسة و كيفية التعامل معهم بالشكل الصحيح.

●  يجب اعتماد ترتيب اوضاع الطلاب  الوافدين من المحافظات  بسبب النزوح من الحرب مراعات لظروف الوافدين .

● عدم إنشغال المدراء بالمهام  ترتيب اوضاع الطلاب عن المهام الأخرى وذلك بتقسيم المهام على الطاقم الاداري و الهئية المساعدة بشكل منظم و إعطاء الصلاحية لهم .

 

● المبالغ أو الهبات التي تقدم إلى المدرسة سوى مادية أو عينية يجب أن توثق بالسجل المدرسي وتوضع هذه الأشياء المقدمة من أولياء الأمور في المستودع مع تسجيل الاسم والتاريخ في السجل المدرسي .

●تنفيذ التعليمات و التوجيهات الصادرة من المحافظة و المديرية ويجب تنفيذها دون نقاش.

● استقرار  العملية التعليمية من مهام المدراء و يجب عدم الانشغال في أشياء أخرى و تقسيم الوقت و المهام و توزيعه على الطاقم الإداري والهيئة المساعدة بشكل منتظم و إختيار الشخص المناسب في المكان المناسب من أجل أن يكون عمل المدير ناجح.

●المدير ليس هو من يدير المدرسة فقط بل هو القائد يكون معه مجاميع تتابع و تساعد المعلمين  ظروف صعبة و لهذا يجب احتواءهم بأخوية و الهدف هو إصلاح الوضع و تطويره و يجب إعطاء قيمة و إعتبار للمعلم و التحفيز و التشجيع ترفع من معنوياتهم

● المشاركة في جميع الفعاليات المدرسية بالمدارس الخاصة و عدم  قبول الطلاب والطالبات الوافدين دون وثائق و تكون عبر إدارة التربية والتعليم و إذا أحتاجت إحدى المدارس الخاصة التي عندها نقص من الكادر المؤهل عليها اخذ المعلمين الذين متواجدة ملفاتهم في إدارة التعليم العالي و بالإضافة أيضاً سيكون هناك لجنة لتشكيل فرق العمل للنزول إلى المدارس.

● وعدم رفع الرسوم الدراسية من قبل المدارس الخاصة إلا بعد تقديم مذكرة توضح فيها الأسباب التي دفعتها إلى رفع الرسوم و ذلك لإستبعاد أي إحراجات و عدم ظلم المعلم في الراتب و خاصة مع الظروف القاسية التي تمر بها البلاد و أيضاً يجب إحضار8 محاضر الإجتماع حتى تكون إدارة التربية والتعليم على إطلاع و معرفة ما يحدث في المدارس الخاصة.

● الأنشطة هي التحفيز الذاتي على تنمية مهارات و إبداعات الطلاب والطالبات و تشكيل مجاميع العمل و يكون المسؤول عنه مشرفي الأنشطة و الوكلاء وتقسيم الانشطة بإنتظام و رصد الأنشطة جميعها في سجل مع جميع البيانات للطلاب والطالبات بالأنشطة المدرسية و المبدعين فيها ووضع سجل للوافدين لمعرفة عددهم في العام هذا…و تسجيل المديريات أو المحافظات التي انتقلوا منها.

ليتوالى بعدها الإستماع الى المقترحات المقدمة من بعض المدراء و رؤساء الأنشطة و مناقشة كيفية تفادي أي أخطاء أو عائق في المستقبل و أضاف الأستاذ أنور محضار راجح أنه القائد هو الذي يقود مجاميع و إعطاء الثقة  الفرصة للطاقم الذي معه  للعمل بإخلاص.

واضاف الاستاذ/ غنبول من السلطة المحلية انه توجد معاناة كبيرة في مدارسنا ومن المعلمين والمعلمات سواء كانت معيشية واسرية لاتشجع على الابداع في العمل ولكن يجب ان لانفقد الامل في عدن عموما ومديرية الشيخ عثمان خاصة ثمة ضغوط وكثافة سكانية وتدفق رهيب وغير عادي مع شحة الامكانيات المتوفرة

 على المديرية والتي تعتبر من ابرز هموم المديرية مشيرا الى دعم القطاع التربوي  و التعليمي متمنيا لهم التوفيق والنجاح

 

حضر الاجتماع مدراء المدارس للتعليم الاساسي والثانوي وعن السلطة المحلية الاستاذ /محمود عنبول رئيس لجنة التخطيط والتنمية والاخ /ناصر البان رئيس لجنة الخدمات من الأستاذ أنور محضار راجح مدير إدارة التربية والتعليم م /الشيخ عثمان ومن المجلس المحلي الأخ أكرم عنبول و مهدي البان و الأستاذ رمزي حسين هاشم دادا رئيس قسم التعليم الأهلي  الخاص و الأستاذ حسين يافعي رئيس قسم الأنشطة م/الشيخ عثمان و مدراء فروع مدارس الراشد اﻻستاذة سميرة حمود مديرة قسم الصفوف الأولية و اﻻستاذة ميرفت معتوق مديرة فرع البنات و الأستاذة هيلين الصوفي وكيلة فرع البنين و حضر أيضاً كلا من رؤساء و أعضاء مجلس الآباء والأمهات التوجيه.

حنان فضل

منيف عبد الغفور

اقرأ الخبر من مصدر الخبر