أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / مقاتلات التحالف تفتح حاجز الصوت بعد أن منع قبليون انتشار قوات حكومية في شبوة

مقاتلات التحالف تفتح حاجز الصوت بعد أن منع قبليون انتشار قوات حكومية في شبوة

في مقاتلات التحالف تفتح حاجز الصوت بعد أن منع قبليون انتشار قوات حكومية في شبوة، تم يومنا هذا تناول خبر مقاتلات التحالف تفتح حاجز الصوت بعد أن منع قبليون انتشار قوات حكومية في شبوة.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مقاتلات التحالف تفتح حاجز الصوت بعد أن منع قبليون انتشار قوات حكومية في شبوة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع خبر اليمن المصدر اونلاين اليمن .
وتحدث موضوع مقاتلات التحالف تفتح حاجز الصوت بعد أن منع قبليون انتشار قوات حكومية في شبوة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أطلقت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة فجر يومنا هذا الخميس، قنابل ضوئية وفتحت حاجز الصوت، بعد أن منع مسلحون قبليون، القوات الحكومية من الانتشار في مديرية جردان بمحافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن)، لتأمين أنبوب الغاز.

 

وتحدث مصدر قبلي لـ«المصدر أونلاين»، إن المنطقة تشهد توتراً متصاعداً، في ظل منع المسلحين القبليين القوات الحكومية من الانتشار في المنطقة، حتى اللحظة.

 

وأوضح إن القوات العسكرية الحكومية انتشرت في المنطقة، دون إخطار مسلحي القبائل، الذين كانوا يقومون بمهام تأمين الأنبوب النفطي، خصوصاً في الفترة الأخيرة، حيث تزايدت الهجمات التي يشنها مجهولون على أنابيب النفط والغاز.

 

وأشار إلى أن المسلحين يقولون إنهم الأولى بحماية أنبوب الغاز القادم من حقل صافر في محافظة مارب، والذين يحصلون نظير ذلك على مقابل مادي.

 

وتحدث إن الضخ عبر الأنبوب ما يزال متوقفاً.

 

كما أضاف «القبائل تحصل على أجور مقابل حماية الأنبوب، وهم بذلك لا يريدون التفريط في ذلك المورد المالي المهم، خصوصاً بعد اعتزام شركة توتال الفرنسية إعادة ضخ الغاز».

 

مصدر الخبر : مقاتلات التحالف تفتح حاجز الصوت بعد أن منع قبليون انتشار قوات حكومية في شبوة : المصدر اونلاين