أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / الجالية الجنوبية في كندا تصدر بيان وتؤكد وقوفها الى جانب مطالب شعب الجنوب

الجالية الجنوبية في كندا تصدر بيان وتؤكد وقوفها الى جانب مطالب شعب الجنوب

في الجالية الجنوبية في كندا تصدر بيان وتؤكد وقوفها الى جانب مطالب شعب الجنوب، تم يومنا هذا تناول خبر الجالية الجنوبية في كندا تصدر بيان وتؤكد وقوفها الى جانب مطالب شعب الجنوب.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الجالية الجنوبية في كندا تصدر بيان وتؤكد وقوفها الى جانب مطالب شعب الجنوب، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع الجالية الجنوبية في كندا تصدر بيان وتؤكد وقوفها الى جانب مطالب شعب الجنوب، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أصدرت الجالية الجنوبية في كدنا بيانا أكدت فيه وقفها الى جانب مطالبات الشعب الجنوبي في تغيير الحكومة الفاسدة حسب قولهم .

ودعا البيان  الرئيس هادي الى الاستجابة للمطالب في تغيير الحكومة وجاء ذلك في بيان تنشر “عدن الغد” نصه :

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان صادر عن الجالية الجنوبية في كندا.

 

يتابع أبناء الجنوب في كندا بإهتمام بالغ ما يدور في عدن من أحداث عنف وفوضى تسسببت فيها حكومة بن دغر ومليشياته المسلحة، التي تقودها عناصر إرهابية تابعة لحزب الإصلاح الإخواني تحت مايسمى بالحرس الرئاسي، مستخدمة غطاء الشرعية اليمنية لتنفيذ أجندات معادية لشعبنا الجنوبي وتطلعاته المشروعة نحو الحرية.

حيث هاجمت هذه القوات يوم امس المواطنين العزل واطلقت النار عليهم وقامت بقتل وجرح العديد من الذين يشاركون في إعتصامات سلمية ، يطالبون فيها برحيل تلك الحكومة الفاسدة والفاشلة، التي عاثت بالأرض فساداً وتسببت في تردي الخدمات وإنهيار العملة وانقطاع مرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين في المحافظات المحررة ، حيث تعمدت تلك الحكومة الفاشلة في محاربة المواطنين، من خلال تردي الخدمات واختلاق أزمات في المشتقات النفطية وانقطاع الكهرباء والمياه خصوصاً في العاصمة الجنوبية عدن.

وبعد أن دعا المجلس الإنتقالي الجنوبي ومقاومته الجنوبية المواطنين إلى تنفيذ الإعتصامات السلمية  للمطالبة بإقالة تلك الحكومة الغارقة في الفساد، فان الواجب الوطني يحتم على المقاومة الجنوبية حماية المواطنين العزل من اي قمع وتنكيل تقوم به عصابات بن دغر خلال تلك التظاهرات السلمية.

 وهو الأمر الذي جعل المقاومة الجنوبية مضطرة إلى المواجهة مع بعض القوات التابعة لما تسمى  بألوية الحماية الرئاسية و مجاميع المرتزقة التي تم تجنيدها وتدريبها بإشراف  رئيس الحكومة ووزير داخليتة لغرض زعزعة الأمن وإعادة إنتاج قوى الإحتلال التي تخلص منها شعبنا في عام 2015م بطرده لقوات عفاش والحوثيين-أذناب إيران، مقدماً تضحيات كبيرة وقافلة من الشهداء والجرحى من اجل العيش بحرية وكرامة.

لقد كانت مواجهات يوم أمس الأحد الموافق 28يناير2017م  مؤسفة وصادمة لنا جميعاً، وما نتج عنها من استشهاد وجرح العديد من المواطنين الذين أطلق عليهم الرصاص الحي من قبل عناصر الحرس الرئاسي ومرتزقة بن دغر وأحمد الميسري، وذلك لمنع الجماهير الغفيرة من دخول ساحة الإعتصام السلمي.

إننا إذ نترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا في هذه الأحداث، نحمل الحكومة مسؤولية كل ما يحدث من فوضئ وأزمات، وإخلال في أمن العاصمة عدن والمحافظات المجاورة لها .

نؤيد الشعب الجنوبي على الإستمرار بمطالبه في إسقاط حكومة بن دغر وإستعادة حقوقه المشروعة وذلك بالطرق السلمية حتى يتم الإستجابه لها كاملاً من قبل الشرعية ودول التحالف العربي.

كما تدعوا الجالية الجنوبية في كندا الرئيس هادي إلى الإستماع لمطالب الشعب الجنوبي وإقالة الحكومة الفاشلة وتقديمهم إلى المحاكمة العلنية العادلة لينالوا جزائهم بما ارتكبوا من جرائم ضد الشعب.

وندعو الرئيس هادي إلى تشكيل حكومة حرب مصغرة تحضا بموافقة المجلس الانتقالي ودول التحالف العربي، وان يتم تسليم إدارة شؤون الجنوب للمجلس الانتقالي  وقوات المقاومة الجنوبية.

 كما ندعو دول الجوار والمجتمع الدولي إلى الإعتراف بالمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يفرض سيطرته على الأرض، والتعامل معه بشكل مباشر فيما يتعلق بالشأن الجنوبي، باعتباره المعبر عن الإرادة الشعبية الجنوبية.

 

نسأل الله الرحمة والمغفرة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

مصدر الخبر : الجالية الجنوبية في كندا تصدر بيان وتؤكد وقوفها الى جانب مطالب شعب الجنوب : عدن الغد