أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / المخلافي يؤكد ان الكاهن الهندي المختطف في اليمن بخير ويعد نيودلهي بإطلاقه (تغطية)

المخلافي يؤكد ان الكاهن الهندي المختطف في اليمن بخير ويعد نيودلهي بإطلاقه (تغطية)

في المخلافي يؤكد ان الكاهن الهندي المختطف في اليمن بخير ويعد نيودلهي بإطلاقه (تغطية)، تم يومنا هذا تناول خبر المخلافي يؤكد ان الكاهن الهندي المختطف في اليمن بخير ويعد نيودلهي بإطلاقه (تغطية).
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا المخلافي يؤكد ان الكاهن الهندي المختطف في اليمن بخير ويعد نيودلهي بإطلاقه (تغطية)، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع انباء اليمن انباء اليمن الان .. الموقع بوست اليمن.
وتحدث موضوع المخلافي يؤكد ان الكاهن الهندي المختطف في اليمن بخير ويعد نيودلهي بإطلاقه (تغطية)، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي إن الكاهن الهندي المختطف في اليمن توم اوزوناليل لايزال على قيد الحياة، وأن الحكومة اليمنية تبذل جهودها لضمان الإفراج عنه.
 
وزار المخلافي الهند في أول زيارة له استغرقت أربعة أيام، التقى خلالها وزير الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج وناقش معها جملة من القضايا الخاصة بالبلدين.
 
وأصدرت الوزارة الهندية بيانا عقب المباحثات ذكرت فيه أن الوزير المخلافي وعد بالتعاون لضمان الإفراج عن الكاهن الهندي المختطف في ابريل/نيسان من العام 2016م في عدن.
 
وتحدثت الوزارة ان "الوزير المخلافي اعرب عن تقديره لدعم الهند الثابت لليمن خلال الاوقات العصيبة بما فيها المساعدات الانسانية الهندية".
 
واحتفت الصحافة الهندية بالزيارة، والتي حظيت بتغطية واسعة لمختلف الصحف الهندية.
 
وتحدثت صحيفة تايمز اوف انديا إن الوضع الداخلي لليمن حضر في مباحثات الوزيرين، إضافة للأجواء العامة في منطقة الخليج.
 
وذكرت إن المباحثات جرت في اجواء ودية، حيث أقامت الوزيرة الهندية مأدبة غداء تكريما للمخلافي، وتطرقت للقضايا الثنائية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
وتقول الصحيفة التي تابعها "انباء اليمن الان .. الموقع بوست" ان المخلافي أعرب عن تقديره لاستمرار الهند في الترحيب بالمواطنين اليمنيين، ولا سيما للدراسات العليا والعلاج الطبي.
 
وكشفت بأن المخلافي طالب بزيادة عدد المنح المقدمة لطلاب اليمن، وتسهيل الحصول على التأشيرات الطبية للمرضى اليمنيين، بعد أن أصبحت الهند هي الوجهة المفضلة لديهم، اضافة لتوفير المساعدات الممكنة بما في ذلك الادوية الضرورية.
 
وتذكر إن الهند أجلت 6700 شخص من رعاياها من 41 دولة بعد نشوب الصراع الداخلي في الوطن العربي، من بينهم اليمن.
 
صحيفة اوت لوك انديا تطرقت للمعاناة التي يعيشها الكاهن الهندي لدى مختطفيه في اليمن، والوعود التي قدمها الوزير المخلافي عن عملية اطلاقه، وذكرت ان المخلافي أقر بالدور الهندي لمساعدة اليمن في الاوقات العصيبة التي مرت بها.
 
صحيفة التليجراف الهندية ربطت بين وصول الوزير المخلافي الى الهند وبين الانفتاح الامريكي على دول غرب آسيا.
 
وتحدثت الصحيفة إن الاجتماع بين الوزيرين جاء بعد أقل من اسبوعين على اتفاق رئيس الوزراء نارندرا مودي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على زيادة التعاون فى غرب اسيا.
 
وتحت عنوان "نيودلهي تلعب ببطاقة اليمن استعرضت الصحيفة في موقعها الالكتروني –تابعه انباء اليمن الان .. الموقع بوست- أوجه التعاون بين الحكومة الهندية ونظيرتها في اليمن، وتحدثت إن الهند وقفت بجانب اليمن وأيدت الشرعية ضد التمرد الذي ينفذه المتمردين الحوثيين، انسجاما مع الموقف السعودي.
 
ونقلت عن مسؤولين هنديين وصفتهم بالكبار تأكيد وقوفهم بجانب الحكومة اليمنية في محور يضم كلا الدولتين مع المملكة العربية المملكة العربية السعودية، واعتبرت ان زيارة المخلافي هي جزء من الوعود بزيادة التعاون الملموس مع الشركاء في غرب أسيا.
 

مصدر الخبر : المخلافي يؤكد ان الكاهن الهندي المختطف في اليمن بخير ويعد نيودلهي بإطلاقه (تغطية) : انباء اليمن الان .. الموقع بوست