الرئيسية / الأخبار اليمنية / البيض: لهذه الأسباب كان غياب الجنوبيين عن مشاورات جنيف خيارا موفقا

البيض: لهذه الأسباب كان غياب الجنوبيين عن مشاورات جنيف خيارا موفقا

في البيض: لهذه الأسباب كان غياب الجنوبيين عن مشاورات جنيف خيارا موفقا، تم يومنا هذا تناول خبر البيض: لهذه الأسباب كان غياب الجنوبيين عن مشاورات جنيف خيارا موفقا.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا البيض: لهذه الأسباب كان غياب الجنوبيين عن مشاورات جنيف خيارا موفقا، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع البيض: لهذه الأسباب كان غياب الجنوبيين عن مشاورات جنيف خيارا موفقا، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث السياسي الجنوبي هاني البيض “عندما تحدثت الشهر الماضي في مقال وقلت لاداعي لحشر قضية ابناء الجنوب وتوريط الانتقالي في هذه المفاوضات لم يكن ضرب من الفأل او رغبة، ولكنني انطلقت من واقع وشواهد يدركها المتابع الجيد على مدى ثلاث سنوات ولأنها ليست على مايرام وهي تعيش محنة حقيقية وتفتقر لابسط أسباب نجاحها سنتطرق لها”.

‏وتحدث البيض في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر “هل تبين للجنوبيين انه كان يراد بهم في هذه المفاوضات الخاصة بأولئك .. ان يكونوا انظر ماشافش حاجة…!
ام ننتظر المخرج اكثر من كذا للتوضيح”.

كما أضاف “في كل مرحلة تفاوضية تجر فشلها ويتم فيها إقصاء المفاوض الجنوبي النزيه
تطاردهم لعنة ابناء الجنوب وتذهب ريحهم .. فهي ليست البداية المقلقة ولا النهاية الغامضة ..
ثلاث سنوات ونيف من فقاعة المشاورات في ظل صمت المجتمع الدولي ..

وختم البيض تغريدته بالقول “واضح ان هناك تراجع مقلق في العملية التفاوضية وهي لم ترقى لمفاوضات مسؤولة او توفر قدر من الشجاعة للاطراف وشروط حوار ناجح بل تبد كأنها تشاورية وفي اطار رفع العتب وحتما تخفي وراها ماوراها!
لذا ننصح ان يبتعد الجنوب مؤقتا عن اي تفاهمات اومشاورات خلال هذه الفترة ويركز على الداخل”.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر