أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / المؤسسة الإعلامية للشفافية ومكافحة الفساد توجه رسالة إلى المهرجان الوطني : لماذا تم تمييز بعض الفرق وتعطيل البعض الآخر

المؤسسة الإعلامية للشفافية ومكافحة الفساد توجه رسالة إلى المهرجان الوطني : لماذا تم تمييز بعض الفرق وتعطيل البعض الآخر

في المؤسسة الإعلامية للشفافية ومكافحة الفساد توجه رسالة إلى المهرجان الوطني : لماذا تم تمييز بعض الفرق وتعطيل البعض الآخر، تم يومنا هذا تناول خبر المؤسسة الإعلامية للشفافية ومكافحة الفساد توجه رسالة إلى المهرجان الوطني : لماذا تم تمييز بعض الفرق وتعطيل البعض الآخر.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا المؤسسة الإعلامية للشفافية ومكافحة الفساد توجه رسالة إلى المهرجان الوطني : لماذا تم تمييز بعض الفرق وتعطيل البعض الآخر، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع المؤسسة الإعلامية للشفافية ومكافحة الفساد توجه رسالة إلى المهرجان الوطني : لماذا تم تمييز بعض الفرق وتعطيل البعض الآخر، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

الأجور المعتمدة للفنانين والمخرجين لم تعتمد الأجور الممنوحة من قبل الهيئة العربية للمسرح

لماذا تم تمييز بعض الفرق وتعطيل البعض الآخر؟

المؤسسة تطالب اللجنة التحضيرية بالرد على استفساراتها لترد على الشكاوى المرفوعة لها.

في رسالة وجهتها المؤسسة الاعلامية للشفافية ومكافحة الفساد، مؤرخة في 12/17/2018 للأخ محمد الشاذلي، وكيل أول محافظة عدن، رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الوطني، ولم ترد عليها اللجنة حتى يومنا هذا 1/11، طرحت عليه عددا من الاستفسارات بعد أن تلقت العديد من الشكاوى والبلاغات بخصوص الأجور المعتمدة للفنانين والمخرجين، وكلهم يحملون إدارة المهرجان بأنها لم تعتمد الأجور الممنوحة من الهيئة العربية للمسرح، وتم التمييز بين بعض الفرق المسرحية وتعطيل البعض منها تمام، حيث لم تمنح أي ديكورات واكسسوارات والمماطلة بالأجور والمواصلات.

وقد طالبت الرسالة بالرد على استفساراتها لتتمكن المؤسسة من الرد على الشكاوى التي وصلتها، وقد لخصت المؤسسة استفساراتها كالتالي:

1) ما هو مقدار المنحة المالية التي حصلت عليها بلادنا من الهيئة العربية للمسرح؟ 2) ماهي أوجه الصرف المعتمدة من قبلكم للمسرحيات وأجور المخرجين والممثلين والفنيين؟ 3) بالنسبة للفرق القادمة من المحافظات الأخرى، كم تم اعتماد ميزانية لها؟ 4) لماذا اشتكى العديد من الممثلين والمخرجين من مماطلة ادارة المهرجان في تنفيذ الكثير من الأعمال الخاصة في إعداد الكثير من المسرحيات، حيث تأخر الصرف المالي وتمت مماطلتهم في عمل الازياء والديكور والاكسسوار. 5) لماذا لم يتم إعطاء قاعات ومسارح لتنفيذ البروفة لكافة الفرق المشاركة بشكل متساو. 6) المهرجان مسابقة تنافسية، لماذا لم يتم عمل قرعة بين المخرجين لاختيار جدول العروض وتم تمييز بعض المخرجين قبل بدء المسابقة بالأجور وتقديم العروض وهو أمر يتنافى مع قواعد المنافسة الشريفة؟ 7)

تأخير، المواصلات الخاصة بالفرق القادمة من المحافظات(الحديدة -حضرموت) مما عرضهم للتشرد والضياع والاذلال، والاهانة دون أن يحصلوا على حقوقهم من المستحقات لمدة تزيد عن 15 يوماً، ماهي اسباب ذلك؟ 8)انسحاب فرقة صنعاء بسبب عدم تقديم قاعة مناسبة لعمل البروفات وقاعة مناسبة للعرض، الختامي.

حيث تم وعدهم من قبل ادارة المهرجان بقاعة كلية الآداب ولم يعطي لهم الأزياء والديكورات والمواصلات لبقية الايام؟ 9) شكت فرقة حضرموت من التعسف ونهب مستحقاتها لتضطر للعودة دون أن تكتمل أيام المهرجان؟ 10)مسرح حافون غير، مجهز للقيام بعروض خاصة الصوتيات، وقد اشتكى أكثر من مخرج من ادارة الصوتيات وكذلك الاضاءة، لماذا لم تقم اللجنة التحضيرية بالبحث عن البديل؟ 11) هل من المعقول ان تعملوا مهرجان المسرح دون أن تعطوا الفرق المشاركة اماكن لعمل البروفات.. اليس هذا امر غريب؟  12) المسرحيات التي وافقت عليها لجنة النصوص ثمان مسرحيات، لماذا تم اضافة مسرحيتين اضافيتين.. أليس ذلك تلاعب يخالف لقواعد المتبعة في جميع المهرجانات المسرحية؟ 13) كان هناك تكتم بخصوص المهرجان، حيث لم يتم إبلاغ العديد من المحافظات، حسب تأكيد مكاتب الثقافة.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر