الرئيسية / الأخبار اليمنية / العطاس يشيد بمخرجات الحوار ويطالب بحل المجلس الانتقالي الجنوبي

العطاس يشيد بمخرجات الحوار ويطالب بحل المجلس الانتقالي الجنوبي

في العطاس يشيد بمخرجات الحوار ويطالب بحل المجلس الانتقالي الجنوبي، تم يومنا هذا تناول خبر العطاس يشيد بمخرجات الحوار ويطالب بحل المجلس الانتقالي الجنوبي.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا العطاس يشيد بمخرجات الحوار ويطالب بحل المجلس الانتقالي الجنوبي، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع العطاس يشيد بمخرجات الحوار ويطالب بحل المجلس الانتقالي الجنوبي، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أكد السياسي الجنوبي البارز “حيدر أبوبكر العطاس” أن مخرجات الحوار الوطني في اليمن هي الحل اذا ما طبقت بشكل صحيح.. مشيرًا إلى أنه من الممكن البناء عليها بشكل سليم.

وأوضح العطاس ، في حديث له، مع قناة أبوظبي، يومنا هذا الجمعة، ان مخرجات الحوار فيها أشياء كثيرة يمكن البناء عليها مثل توحد الاقاليم .. لافتًا إلى “أن فكرة الدولة الاتحادية فكرة قديمة تعود الى وثيقة العهد والاتفاق”.

وأشار إلى أن هناك “طرف شمالي يرفض هذه المخرجات وهو الطرف الذي تسبب بعرقلتها (الحوثيون).. مؤكدًا أن الخطأ الحوثي تمثل في ذهاب الحوثيين الى ايران واستقدامهم المذهب الشيعي وهو ماهدد الامن الاقليمي العربي، بحسب تعبيره.

وحول المجلس الانتقالي ، أكد العطاس أنه لا يمكن للمجلس الانتقالي ان يكون ممثلا عن الجنوبيين في أي مفاوضات دولية قادمة.. مشيرًا إلى فشل قيادات الانتقالي، في عدم “تمكنهم من توحيد انفسهم”.. مشيرًا إلى أن الآمال التي علقها البعض بالمجلس عند تأسيسه توقفت بسبب عدم قدرته على استكمال تشكيل نفسه.

وطالب العطاس بحل المجلس الانتقالي، وإيجاد بديل شامل ، يحتوي كافة القوى ، يستكمل توحيد الجنوبيين ، ويكون الانتقالي جزءًا منه.

واختتم بالقول” انه لايمكن للمجلس الانتقالي ان يكون ممثلا عن الجنوبيين في أي مفاوضات دولية قادمة”.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر