الرئيسية / الأخبار اليمنية / ابناء تعز يحتجون لمطالبة المبعوث الاممي بتسيير مشاورات جنيف وفق المرجعيات الثلاث.

ابناء تعز يحتجون لمطالبة المبعوث الاممي بتسيير مشاورات جنيف وفق المرجعيات الثلاث.

في ابناء تعز يحتجون لمطالبة المبعوث الاممي بتسيير مشاورات جنيف وفق المرجعيات الثلاث.، تم يومنا هذا تناول خبر ابناء تعز يحتجون لمطالبة المبعوث الاممي بتسيير مشاورات جنيف وفق المرجعيات الثلاث..
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا ابناء تعز يحتجون لمطالبة المبعوث الاممي بتسيير مشاورات جنيف وفق المرجعيات الثلاث.، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع ابناء تعز يحتجون لمطالبة المبعوث الاممي بتسيير مشاورات جنيف وفق المرجعيات الثلاث.، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

طالب العشرات من سكان مدينة تعز (جنوب غربي اليمن) يومنا هذا ، في احتجاجات لهم المبعوث الأممي مارتن غريفيث بتسيير مشاورات جنيف بين أطراف النزاع في اليمن، على وفق المرجعيات الثلاث.

والمرجعيات الثلاث هي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن وفي المقدمة القرار 2216، وهي التي تؤكد عليها الحكومة اليمنية، وأجمع عليها المجتمع الدولي.

وتحدث بيان صادر عن «مبادرة مع الدولة» التي دعت إلى الوقفة إن «أي محاولة للالتفاف على هذه المراجع لن يعمل على إحلال السلام وإنما على دعم الحرب وإطالة أمدها وإعطائها دفعة جديدة».

وأشار إلى أن الخروج عن تلك المرجعيات «فيه إنكار لحق الشعب اليمني في دوله اتحادية قائمة على إرادة الشعب بحسب وثيقة الحوار الوطني المجمع عليها شعبيا، وهي الوثيقة الشعبية التاريخية التي أنتجها الشعب اليمني وانقلب عليها الحوثي ليفرض نهجه وسلطته بقوة السلاح، متنكرا لكل الحقوق وإيمانا منه بنظريته العنصرية التي تنص على الاستيلاء على الحكم بالقوة باعتباره حق إلهي استمده من السماء».

كما أضاف «نهيب بالمبعوث الأممي وبكل الدوائر الدولية بتطبيق القرار 2216 ونؤكد على المرجعيات المتمثلة بمخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وأن لا يقفوا ضد مصالح وحقوق الشعب اليمني في التحرر من خصوم السلام ودعاة الطغيان العنصري».

وتابع «أبناء محافظة تعز يأسفون كل الأسف أن تغيب تعز بشكل دائم من دائرة اهتمام الأمم المتحدة وهي المدينة المحاصرة منذ أكثر من ثلاث سنوات من قبل عصابات التمرد والانقلاب الحوثية، ناهيك عن القصف المستمر على المدينة المحاصرة والألغام التي يزرعها في الطرق والأحياء السكنية وتفاقم من الحالة الإنسانية بما تحدثه من جرائم يومية وبشكل مريع».

اقرأ الخبر من مصدر الخبر