أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / مدير عام خنفر يعقد أول إجتماع بمدراء المكاتب التنفيذية في المديرية

مدير عام خنفر يعقد أول إجتماع بمدراء المكاتب التنفيذية في المديرية

في مدير عام خنفر يعقد أول إجتماع بمدراء المكاتب التنفيذية في المديرية، تم يومنا هذا تناول خبر مدير عام خنفر يعقد أول إجتماع بمدراء المكاتب التنفيذية في المديرية.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مدير عام خنفر يعقد أول إجتماع بمدراء المكاتب التنفيذية في المديرية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع مدير عام خنفر يعقد أول إجتماع بمدراء المكاتب التنفيذية في المديرية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

عقدت قيادة السلطة المحلية في مديرية خنفر ممثلة بالشيخ ناصر عبدالله المنصري مدير عام مديرية خنفر رثيس المجلس المحلي في المديرية صباح يومنا هذا الخميس ٦سبتمبر ٢٠١٨م اجتماعا اعتياديا بمدراء المكاتب التنفيذية في المديرية للوقوف أمام جملة من الهموم والقضايا الملحة في المديرية وهو أول إجتماع للسلطة المحلية خنفر بمدراء المكاتب التنفيذية بعد تكليف الشيخ االمنصري مديرا عاما لمديرية خنفر ورئيسا لمجلسها المحلي .
وفي بداية الإجتماع تحدث مدير عام خنفر مرحبا بجميع مدراء المكاتب التنفيذية في مديرية خنفر وناقلا لهم تقدير و إهتمام قيادة السلطة المحلية في محافظة أبين ممثلة باللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ أبين بكل شؤون وقضايا مديرية خنفر وكل مامن شأنه أن يعالج إحتياجات خنفر ويرتقي بها .
وتناول المنصري أهمية وضرورة العمل الجاد والمخلص و أن تتوحد الجهود في خنفر وتصبح كخلية واحدة وأن يكون التعاون والعمل الجماعي العنوان البارز في خنفر وان يتم الوقوف على الأخطاء السابقة مشيرا أن المحافظ قد أعطى كل الصلاحيات بما يخدم تحسين الأوضاع في المديرية الأكبر في أبين.
بعد ذلك تم قراءة نقاط محضر الاجتماع السابق بالمكتب التنفيذي والمصادقة عليه وتم التطرق في اللقاء واقرار تسليم التقارير الشهرية للمكاتب بتاريخ 5من كل شهر ميلادي اي في نفس يوم عقد الإجتماع الشهري للسلطة المحلية ومدراء المكاتب خنفر إضافة إلى تفعيل الانظباط الوظيفي في عمل الإدارات في المديرية.

وعن موضوع الإيرادات تحدث المنصري مؤكدا أن مديرية خنفر مثلما هو معروف مديرية كبيرة و هامة وحيوية ومعروف أن هناك أوعية إيرادية رغم أهميتها إلا أن المديرية لاتنال القدر المامول من هذه الإيرادات في ظل وجود جوانب قصور وسلبيات وإشكاليات ومعوقات في موضوع تحصيل جزء مهم وكبير من هذه الإيرادات وعدم تسخيرها لخدمة المديرية متناولا ومشددا على تحديد هذه الإيرادات المحلية والمشتركة والجهات التي تقوم بتحصيلها ومقدارها وكل صغيرة وكبيرة حولها في تقارير رسمية تسلم من قبل مدراء المكاتب التنفيذية الايرادية في المديرية الى قيادة السلطة المحلية خنفر للاطلاع عليها ورفعها إلى قيادة السلطة المحلية في المحافظة لإيجاد المعالجات المناسبة وبعد لك تم تناول موضوع أهمية تفعيل السجل المدني حتى يتمكن المواطن من استخراج البطائق الشخصية بكل يسر من المديرية كالسابق بعد ألمعاناة التي يعانيها المواطن في خنفر وغيرها جراء ذهابه إلى عاصمة المحافظة بهذا الشأن مؤكدا أن هناك مساعي ووعود بهذا الجانب وحتى تستفيد المديرية من الإيرادات من هذا الوعاء الايرادي المهم .
وعن موضوع النقل تحدث مدير عام خنفر مشيرا إلى هناك عددا من الإشكاليات والصعوبات الماثلة في موضوع الإيرادات وعدم وجود باصات أجره من جعار الى عدن مثل ما كان موجودا قبل سنوات مؤكدا السعي لوضع المعالجات المناسبة .
من جانبه تحدث الاخ الاستاذ عادل شيخ الهيثمي ابو عبد القدوس مدير مكتب المالية في المديرية بكلمة شرح فيها الجانب المالي في المديرية و الإيرادات المحصلة من يناير إلى يونيو 2018م مؤكدا أن هناك ضعف في موضوع الإيرادات المحصلة وقام بقراءة تفصيلية لايرادات كل مكتب إيرادي في خنفر مشيرا أن مكتب الواجبات خنفر افضل مكتب إيرادي نسبيا فيما يتعلق بتحصيل وتوريد الإيرادات في المديرية وأكد الهيثمي أن جزء كبير من إيرادات خنفر لاتورد للمديرية ويجب الوقوف أمام هذا وهناك حاجة ماسة لوضع المعالجات وحصول خنفر على حصتها المقررة وفق النظم الإدارية والمالية متطرقا ايضا إلى مواضيع اخرى تتعلق باشكاليات وسلبيات جزء من عملية تحصيل الإيرادات .
وتحدث بعد ذلك مدراء المكاتب التنفيذية الايرادية وغيرهم من مدراء المكاتب بكلمات استعرضوا خلالها عددا من المواضيع والقضايا الماثلة بمكاتبهم .
وتم في الإجتماع كذلك التطرق إلى مواضيع اخرى كالمرافق الحكومية المقتحمه وسبل اخلائها وكذا المباني الحكومية التابعة للسلطة المحلية خنفر المتضررة وتناول كيفية تأهيلها وتفعيل دور سكرتارية السلطة المحلية وايضا أهمية التنسيق مع السلطة المحلية في المديرية بالنسبة لعمل والتأكيد على أن يكون تحصيل الإيرادات في المديرية من السلطة المحلية في المديرية وتسخير هذه الإيرادات بما يخدم خنفر من مشاريع وغيرها من الجوانب الهادفة كما تقرر في الإجتماع أن يتم تشكيل لجنة مصغرة برئاسة مدير عام خنفر وعددا من مدراء الإدارات في المديرية للقاء بقيادة السلطة المحلية في المحافظة خلال فترة أقصاها أسبوع وغيرها من المخرجات التي خرج بها الإجتماع.
وثمن المنصري اهتمام وحرص كل مدراء المكاتب التنفيذية في المديرية على حضور الإجتماع وما طرح فيه مؤكدا أن هناك نوايا وتوجهات صادقة وجادة أكدتها قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة باللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين والاستاذ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي في المحافظة للسلطة المحلية خنفر لانتشال مديرية خنفر وتحسين واقعها مشيرا أن المسؤولية جماعية يومنا هذا في خنفر و مؤكدا أنه ٱن الأوان للتكاتف وجعل المصلحة العامة لمديرية خنفر فوق كل شيء.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر