أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / وكيل وزارة الداخلية يزور مقر البرنامج الوطني لنزع الالغام والمشروع السعودي(مسام) بمأرب

وكيل وزارة الداخلية يزور مقر البرنامج الوطني لنزع الالغام والمشروع السعودي(مسام) بمأرب

وكالة الانباء اليمنية في وكيل وزارة الداخلية يزور مقر البرنامج الوطني لنزع الالغام والمشروع السعودي(مسام) بمأرب، تم يومنا هذا تناول خبر وكيل وزارة الداخلية يزور مقر البرنامج الوطني لنزع الالغام والمشروع السعودي(مسام) بمأرب.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وكيل وزارة الداخلية يزور مقر البرنامج الوطني لنزع الالغام والمشروع السعودي(مسام) بمأرب، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع وكيل وزارة الداخلية يزور مقر البرنامج الوطني لنزع الالغام والمشروع السعودي(مسام) بمأرب، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

مأرب- سبأنت
اطلع وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود الشريف خلال زيارته ،يومنا هذا،مقر البرنامج الوطني لنزع الالغام والمشروع السعودي لنزع الالغام(مسام) في محافظة مأرب، على برامج التعاون اليمني السعودي لنزع الالغام وتطهير المحافظات والمناطق اليمنية التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية الايرانية بالالغام قبل اندحارهم منها.

حيث استمع اللواء بن عبود الشريف خلال الزيارة من المدير التنفيذي للبرنامج الوطني العميد الركن امين العقيلي ومدير عام المشروع السعودي(مسام) اسامة يوسف القطيبي، الى شرح عن الاعمال المشتركة التي يقوم بها البرنامج والمشروع منذ انطلاقه في يونيو الماضي لتطهير الاراضي اليمنية من الالغام بداية بالمناطق والمحافظات المحررة والمليئة بالالغام والتي زرعتها مليشيات الحوثي الايرانية الانقلابية بهدف نشر الموت للمدنيين ومنع المهجرين والنازحين من العودة الى منازلهم ومزارعهم وقراهم.

ونوه العقيلي والقطيبي الى انه تم نشر 32 فريقا هندسيا للعمل في نزع الالغام في محافظات الجوف، مأرب، شبوة، البيضاء، لحج، تعز، الحديدة، اضافة الى الساحل الغربي والتي استطاعت من نزع الالاف الالغام حتى الان من تلك المناطق المحررة..مؤكدين ان المشروع الذي ينفذونه هو مشروع انساني يستهدف كافة المناطق اليمنية المتضررة من الالغام دون استثناء.

من جانبه عبر وكيل وزارة الداخلية عن شكر الحكومة اليمنية للقيادة السعوديه ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان، ومركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية على ما يقدمونه من دعم ومساندة لليمن والحكومة الشرعية ومن اعمال انسانية وفي مقدمتها هذا المشروع الذي يستهدف انقاذ المواطنين اليمنيين من الالغام التي تستهدفهم في الحاضر والمستقبل والتي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية وبدعم ايراني لنشر الموت لليمنيين على سنوات قادمة بعد القضاء عليها ومشروعها الانقلابي .

هذا وكان وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني قد قام بزيارة الى معسكر المنشآت التابع لشرطة المحافظة واطلع على العمليات التدريبية لدفعة جديدة من منتسبي الداخلية وبرامج التدريب والمهارات القتالية والامنية التي يتلقونها.. مشيدا بالنجاحات الامنية بالمحافظة.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر