أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / بدء أعمال الدورة الـ 102 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بالقاهرة

بدء أعمال الدورة الـ 102 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بالقاهرة

وكالة الانباء اليمنية في بدء أعمال الدورة الـ 102 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بالقاهرة، تم يومنا هذا تناول خبر بدء أعمال الدورة الـ 102 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بالقاهرة.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا بدء أعمال الدورة الـ 102 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بالقاهرة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع بدء أعمال الدورة الـ 102 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بالقاهرة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

القاهرة- سبأنت
بدأت بجامعة الدول العربية ،يومنا هذا، أعمال الدورة الـ 102 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري برئاسة العراق.

ويناقش الاجتماع الوزراي بمشاركة وزراء الاقتصاد والمالية والتجارة العرب ومن يمثلونهم بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط،مشاريع القرارات التي تم رفعها للنظر في اعتمادها والرامية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية، من خلال العمل على إزالة العراقيل التي تواجه منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وضرورة العمل على رفع حجم التجارة العربية البينية.

وسيبحث الوزراء خلال الاجتماع إعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة في دورته العادية الـ 30 المقرر عقدها في مارس 2019 بتونس وكذا متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الإفريقية في دورته الرابعة، التي عقدت في غينيا الاستوائية في 23 نوفمبر 2016، ومتابعة تنفيذ “إعلان الرياض” الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، التي عقدت بالمملكة عام 2015 والإعداد والتحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة المقرر عقدها في لبنان 2019.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر