أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / غائب حواس: جنازة صالح!

غائب حواس: جنازة صالح!

في غائب حواس: جنازة صالح!، تم يومنا هذا تناول خبر غائب حواس: جنازة صالح!.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا غائب حواس: جنازة صالح!، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع غائب حواس: جنازة صالح!، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

جنازة صالح وجثمانه أصبحت شبحاً يؤرق عدّة أطراف من بينها قيادات المؤتمر الرازحين تحت الإقامة القسريّة..

يخشى الحوثيون إخراج جثمان صالح وجنازته في تشييع شعبي قد يعصف بهم في صنعاء.

ويخشى آخرون أن تتأخر جنازة صالح إلى عهدهم – إن عادوا – فتعيدهم إلى ما قبل العام ٢٠٠٠م، ويعود صالح إلى وجدان اليمنيين البسطاء الذين تحركهم العاطفة والصور والأهازيج وحنينهم إلى الماضي، وينفرون من حسابات السياسة هروبهم من حسابات صاحب الدكان آخر الشهر.

ويخشى قطيع أبي راس والراعي – مثل الحوثيين – أن تخرج الجنازة يومنا هذا فتكلفهم استحقاق انتفاضة محتملة لجموع المشيّعين ثمناً دفعوا قشرة وجوههم كي لا يدفعوه.

قد يكون الهاشميّون أذكياء كعادتهم ويتركون جثمان صالح لُغمَاً شعبيّاً ينفجر في وجه من سيخلفهم على صنعاء إن تحتّم عليهم تركها والخروج منها.

وحتى لو اتفقوا جميعاً على ما يسمّى الإفراج عن جثمان صالح ودفنه في إجراءات مشددة وتشييع محدود سيأتي يومٌ ينقل أنصاره جثمانه ويدفنوه بالطريقة التي تليق به في نفوسهم.. ويومها..

ويومها – ومن خلال معرفتنا جميعاً بعاطفة اليمنيّين وسأمهم من واقعهم ورموزه يومنا هذا وحنينهم إلى ماضٍ يشعرون أن “صالحاً” متداخلٌ في دقائقه وتفاصيله.. من خلال ذلك نؤكد يومنا هذا أن اليمن كلها ستخرج في جنازة صالح ذلك يومنا هذا..

وهو يومٌ – ولا شكّ – سيمرّ ثقيلاً وطويلاً على وجوه وقلوب مماقيت القوم الذين سيعتبرونه استفتاءً شعبيّاً ضدهم، ولكنه آتٍ لا محالة، وأقرب مِمّا يظنُّون.

*من صفحة الكاتب بفيسبوك.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر