الرئيسية / الأخبار اليمنية / وسائل مبتكرة للعثور على السيارات في حال سرقتها تصنع محلياً بإمكانيات بسيطة داخل اليمن

وسائل مبتكرة للعثور على السيارات في حال سرقتها تصنع محلياً بإمكانيات بسيطة داخل اليمن

في وسائل مبتكرة للعثور على السيارات في حال سرقتها تصنع محلياً بإمكانيات بسيطة داخل اليمن، تم يومنا هذا تناول خبر وسائل مبتكرة للعثور على السيارات في حال سرقتها تصنع محلياً بإمكانيات بسيطة داخل اليمن.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وسائل مبتكرة للعثور على السيارات في حال سرقتها تصنع محلياً بإمكانيات بسيطة داخل اليمن، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع وسائل مبتكرة للعثور على السيارات في حال سرقتها تصنع محلياً بإمكانيات بسيطة داخل اليمن، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تعدت الطرق والأساليب المتطورة للحصول على اكبر قدر كاف من الحماية في ظل الوضع الأمني الغير مستقر داخل اليمن ، لذلك اتجه المهندس أكرم هيثم صالح حسن الضحاك إلى محاولة ايجاد طرق لحماية مقتنيات المواطنين وبالتحديد السيارات ونجح بتصنيع جهاز وتم تجربته على السيارات وحقق نجاح كبير جداً.

وفي ظل التطور التكنولوجي في نظم تحديد المواقع المتبعة في كثير من الدول لجأ هذا الشاب الثلاثيني من عمره لمحاولة استخدام أساليب محلية لصنع جهاز وتحديد موقع أي سيارة تم سرقتها عبر جهازه الجي بي إس المحلي الصنع ويتم توصيله بجوال صاحب المركبة المالك الاصلي.

وبجانب الوسائل التي تستخدمها أجهزة الأمن في إستعادة السيارات المسروقة، نشير إلى بعض الاساليب الحديثة التي قد تساعد في عملية البحث واسترداد السيارات المسروقة.

من الطرق التي يمكن اتباعها لأصحاب المركبات المختلفة الأنواع أن يقوم بوضع الجهاز داخل المركبة وإخفائه في مكان غير واضح داخل السيارة يصعب وصول أي شخص إليه.
هذه الطريقة استطاع مالك السيارة من المساعدة في تحديد موقع سيارته المسروقة واستعادتها، ويمكنها أيضا تتبع السياره عن بعد وتحدد موقعها عبر الجوال والتواصل مع الشرطة لتقديم المساعدة.

نظام التتبع محلي الصنع جي بي إس. حيث اصبح هذا الجهاز لا غنى عنه في الحياة اليومية في اليمن في ظل الظروف الحالية التي تعيشها اليمن حالياً .

وطريقة عمل الجهاز تعتمد على استقبال الإشارات القادمة من القمر الصناعي وبمقارنة موعد وصول الإشارة وتوقيت بثها يمكن للجهاز تحديد مكان استقبال الإشارة بعد طريقة حسابية معقدة عبر جوال خاص بصاحب السياره ليتم إيقافها ولا يستطيع اي مهندس إصلاحها إلا صاحبها الاصلي وخلال ثوان فقط يتم إصلاحها.

المهندس والمبدع أكرم يطالب من الحكومة مساعدته ودعمه مادياً ليطور من قدراته في الاختراع لاجهزة كثيرة تستفيد منها البلاد محلياً.

*من فكري البشيري

اقرأ الخبر من مصدر الخبر