الرئيسية / الأخبار اليمنية / نقابة المهن التعليمية والتربوية الجنوبية بعدن تعلن الاضراب العام الشامل والمفتوح حتى اشعار اخر

نقابة المهن التعليمية والتربوية الجنوبية بعدن تعلن الاضراب العام الشامل والمفتوح حتى اشعار اخر

في نقابة المهن التعليمية والتربوية الجنوبية بعدن تعلن الاضراب العام الشامل والمفتوح حتى اشعار اخر، تم يومنا هذا تناول خبر نقابة المهن التعليمية والتربوية الجنوبية بعدن تعلن الاضراب العام الشامل والمفتوح حتى اشعار اخر.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا نقابة المهن التعليمية والتربوية الجنوبية بعدن تعلن الاضراب العام الشامل والمفتوح حتى اشعار اخر، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع نقابة المهن التعليمية والتربوية الجنوبية بعدن تعلن الاضراب العام الشامل والمفتوح حتى اشعار اخر، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

قالت اللجنة التنسيقية للمهن التعليمية والتربوية في المحافظات الجنوبية الاضراب العام الشامل والمفتوح في جميع المدارس والمكاتب التربوية على مستوى المحافظات الجنوبية وذلك اعتبارا من يوم 9 سبتمبر 2018م مع بقاء المعلمين والتربويين في مقرات عملهم على ان لايتم رفع الاضراب الا من خلال صدور بيان نقابي اخر .

 

وفي الوقت الذي ثمنت فيه النقابة موقف الاخ الرئيس باعطاء توجيهاته للحكومة بشان زيادة المرتبات اعتبارا من الشهر الجاري سبتمبر 2018م وبنسبة 30 % فقد اعتبرت بان الزيادة لاتحقق طموحات العاملين , ولذلك فقد رأت النقابة بان يتم بالمقابل تعليق الضريبة على الاجور لحين معالجة الاختلالات السعرية مابين الريال والعملات الاخرى .

 

كما طالبت النقابة ايضا بتحريك العلاوات السنوية من تاريخ الاستحقاق القانوني لها وفقا لنصوص القانون رقم ( 19 ) لعام 1991م والقانون رقم ( 43 ) لعام 2005م , مع العمل على تسوية اوضاع المحالين للمعاش التقاعدي وصرف المستحقات المالية لمن بلغ احد الاجلين ولايزالوا موظفين في مرافقهم بالاثر الرجعي وتثبيت المتعاقدين باعتبارهم شاغلي وظيفة وصرف طبيعة العمل الخاصة بالمعلمين والتربويين لوظائف عام 2011م من منطلق مشروعية تلك المطالب وباعتبارها حقوق مكتسبه للمعلمين وبما يتماشى مع حالة التدهور المتسارع للعملة اليمنية فضلا عن غلاء المعيشة الفاحش .

 

جاء ذلك في سياق البيان النقابي الصادر عن نقابة المهن التعليمية والتربوية يومنا هذا ( الثلاثاء ) الموافق 4 سبتمبر 2018م والذي تمخض عن وقائع اللقاء الموسع لفروع النقابة في المحافظات الجنوبية والتي كانت قد دعت من خلاله للاضراب العام والشامل اعتبارا من يوم 9 سبتمبر من العام الجاري 2018م وحتى اشعار اخر , فضلا عن مناشدتها لكافة النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني بالوقوف صفا واحدا الى جانب نقابة المهن التعليمية والتربوية من منطلق الهم المشترك وعقب استنفاذ كافة الوسائل التي تم اتخاذها للمطالبة باعادة النظر في هذا القطاع الحيوي والهام .

 

اقرأ الخبر من مصدر الخبر