أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش أوضاع السجناء والمخفيين مع مدير أمن عدن

اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش أوضاع السجناء والمخفيين مع مدير أمن عدن

في اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش أوضاع السجناء والمخفيين مع مدير أمن عدن، تم يومنا هذا تناول خبر اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش أوضاع السجناء والمخفيين مع مدير أمن عدن.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش أوضاع السجناء والمخفيين مع مدير أمن عدن، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش أوضاع السجناء والمخفيين مع مدير أمن عدن، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

التقت القاضية صباح العلواني – عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان بالاخ اللواء شلال علي شائع – مدير أمن العاصمة المؤقته عدن , وذلك في اطار برنامج عمل اللجنة الوطنية وتواصلا مع برنامج نزولها الميداني .

 

وخلال اللقاء جرى مناقشة عددا من المواضيع المتصلة بالسجون وبعض الحالات المدعى باختفائها قسريا والتي سبق للجنة وان قامت بتسليم قائمة وكشوفات باسماء اصحاب تلك الحالات الى مدير امن عدن كونها حالات تلقت بها اللجنة بلاغات وشكاوى من اهاليهم بشان اختفاء اصحابها مع عدم استطاع الاهالي للوصول اليهم.

 

من جانبه عبر اللواء شلال عن بالغ شكره وعميق تقديره الى اللجنة الوطنية والقائمين عليها لذلك الحرص الذي لمسه والاهتمام بملف السجون عموما والحالات المدعى باختفائهم قسريا خصوصا..مؤكدا بانه ومن جهته كان قد بذل خلال الفترة القليلة الماضية جهودا كبيرة لاسيما بشان اعادة (44) سجين بعد ان تم انتهاء التحقيق معهم في المكلا ليتم اعادتهم الى سجن بئر احمد في عدن تمهيدا لعرضهم على النيابة الجزائية المتخصصه للتقرير بشأنهم.

 

وبشأن قائمة ال ( 24 ) من المدعى باختفائهم قسريا وهي القائمة التي تم تسليمها اليه في وقت سابق , اشار اللواء شلال بانه مايزال التواصل بخصوصهم قائما مع الاجهزة الامنية وذلك لمعرفة ماتم بشانهم .. معربا من جانب اخر عن استعداده المطلق للتعاون مع اللجنة وتذليل اي صعوبات او عراقيل قد تواجهها او تعترض سير عمل اعضائها , بما في ذلك استعداده للبحث مع اللجنة عن اي حالات مطلوب التحري بشان وجودها في السجون , ولافتا الى مدى حرصه على متابعة مسألة مراعاة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق السجناء وسرعة تقديمهم الى اجهزة العدالة تحت أشراف النيابة العامة.

 

اقرأ الخبر من مصدر الخبر