أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / قطر تعلق على التقرير الأممي بشأن ارتكاب جرائم حرب في اليمن

قطر تعلق على التقرير الأممي بشأن ارتكاب جرائم حرب في اليمن

في قطر تعلق على التقرير الأممي بشأن ارتكاب جرائم حرب في اليمن، تم يومنا هذا تناول خبر قطر تعلق على التقرير الأممي بشأن ارتكاب جرائم حرب في اليمن.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا قطر تعلق على التقرير الأممي بشأن ارتكاب جرائم حرب في اليمن، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع قطر تعلق على التقرير الأممي بشأن ارتكاب جرائم حرب في اليمن، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، إن التقرير الذي أصدرته الأمم المتحدة حول الأوضاع في اليمن “يدعو للقلق”.

 

وفي تغريدة له، أمس الثلاثاء، على صفحته الرسمية في “تويتر” كتب الوزير القطري: “تقرير الأمم المتحدة حول اليمن يدعو إلى القلق، نبذ الانتهاكات وجرائم الحرب في أيّ بقعة واجبٌ أخلاقي وإنساني”.

 

وتابع: “ندعو جميع الفرقاء في اليمن لوضع الإنسان اليمني نصب أعينهم، والبدء بحوار وطني موّسع يشمل كافة أطياف الشعب اليمني دون استثناء لحقن الدماء وتحقيق المصالحة”.

 

وفي وقت سابق، تحدث تقرير للأمم المتحدة إن الضربات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة المملكة في اليمن سببت خسائر كبيرة في الأرواح، وبعضها قد يصل إلى جرائم حرب.

 

وعلق المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، قائلا إنه يتابع باهتمام جميع التقارير الصادرة من الأمم المتحدة بشأن الأزمة اليمنية.

 

كما أضاف: “تمت إحالة تقرير مجلس حقوق الإنسان للفريق القانوني للتحالف.. سيتخذ الموقف المناسب من التقرير بعد المراجعة القانونية له”.

 

من جهتها، انتقدت الإمارات التقرير، وأعلن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، على حسابه الرسمي في “تويتر”، أن هذا التقرير يتطلب الرد على حيثياته والمراجعة، لا سيما فيما يتعلق بالانتهاكات المرتكبة من قبل جماعة “أنصار الله” (الحوثيين).

اقرأ الخبر من مصدر الخبر