الرئيسية / الأخبار اليمنية / غريفيث» يوجه توبيخا لاذعا إلى وفد الحوثيين بعد تعمدهم تعطيل اتفاق انهاء حصار «تعز»

غريفيث» يوجه توبيخا لاذعا إلى وفد الحوثيين بعد تعمدهم تعطيل اتفاق انهاء حصار «تعز»

في غريفيث» يوجه توبيخا لاذعا إلى وفد الحوثيين بعد تعمدهم تعطيل اتفاق انهاء حصار «تعز»، تم يومنا هذا تناول خبر غريفيث» يوجه توبيخا لاذعا إلى وفد الحوثيين بعد تعمدهم تعطيل اتفاق انهاء حصار «تعز».
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا غريفيث» يوجه توبيخا لاذعا إلى وفد الحوثيين بعد تعمدهم تعطيل اتفاق انهاء حصار «تعز»، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اخبار اليمن اليوم .
وتحدث موضوع غريفيث» يوجه توبيخا لاذعا إلى وفد الحوثيين بعد تعمدهم تعطيل اتفاق انهاء حصار «تعز»، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

اوضحت مصادر مشاركة في مفاوضات السلام اليمنية في السويد يومنا هذا الأربعاء عن تراجع في التوصل إلى اتفاق بشأن رفع الحصار عن تعز، وذلك بسبب وضع وفد الحوثيين شروطا جديدة مقابل فتح معابر آمنة إلى مدينة تعز.

وأكدت المصادر بحسب موقع «العربية نت»أن وفد الحوثبين  طالب يومنا هذا بوقف إطلاق النار في تعز وانسحاب قوات الجيش اليمني من تعز إلى مدينة التربة على بعد نحو  60 كيلومترا باتجاه الغرب، وفتح مطار تعز مقابل فتح المعبر الشمالي الشرقي للمدينة في ضاحية الحوبان، على الطريق الرئيس الرابط بين تعز وصنعاء.

كما أدى انهيار الاتفاق في هذا الجانب في لحظاتها الأخيرة يومنا هذا، الى استياء المبعوث الأممي. الذي وجه توبيخا لاذعا إلى الحوثيين، والتلميح بمحاولتهم تعطيل المشاورات، والوقوف ضد تخفيف المعاناة الانسانية التي يتجرعها المدنيون بسبب الحرب، خصوصا في تعز المحاصرة. 

وأشار المصدر إلى أن غريفيث حذر الحوثيين من مخاطر الاستمرار بالتصرف “بلا مسئولية”، ومحاولات خلط الجانب الامني والسياسي مع الجانب الانساني وتعطيل تنفيذ اجراءات بناء الثقة.

وفي وقت سابق يومنا هذا، أكدت “رنا غانم”، عضو وفد الحكومة الشرعية في مفاوضات السويد، على عدم وجود أي مؤشرات نحو التقدم في ملف حصار تعز. 

وأشارت غانم، في تصريح لغرفة أخبار مشاورات السلام بستوكهولم، إلى أن فريق الحكومة الشرعية ينظر الى فك الحصار عن تعز “من جانب انساني بحت”، بينما ينظر إليها الحوثيون من جانب تحقيق مكاسب عسكرية. كما تحدثت. لكنها شددت على أن قضية تعز هي “القضية الوطنية التي لن تُحل الاّ بحل شامل وكامل لقضية السلام في اليمن”.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر ناس تايمز