أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / كفاين يتهم سفناً إيرانية بتنفيذ أعمال استخباراتية وعسكرية وخطف صيادين

كفاين يتهم سفناً إيرانية بتنفيذ أعمال استخباراتية وعسكرية وخطف صيادين

في كفاين يتهم سفناً إيرانية بتنفيذ أعمال استخباراتية وعسكرية وخطف صيادين، تم يومنا هذا تناول خبر كفاين يتهم سفناً إيرانية بتنفيذ أعمال استخباراتية وعسكرية وخطف صيادين.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا كفاين يتهم سفناً إيرانية بتنفيذ أعمال استخباراتية وعسكرية وخطف صيادين، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع كفاين يتهم سفناً إيرانية بتنفيذ أعمال استخباراتية وعسكرية وخطف صيادين، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

تحدث وزير الثروة السمكية اليمني فهد كافين، إن سفنا إيرانية مساندة لميليشيات الحوثيين تقوم بأعمال استخباراتية وعسكرية في منطقة البحر الأحمر وتمنع الصيادين من اليمنيين من النزول إلى البحر والقيام بعملية الصيد.

كفاين أكد لقناة “العربية” أن عشرات الصيادين اليمنيين تعرضوا للخطف والإخفاء القسري من قبل السفن الإيرانية التي تساند الميليشيات في البحر الأحمر، خاصة في المناطق الواقعة قبالة السواحل التي ما تزال تحت سيطرة الميليشيات، بذريعة أن تلك المناطق عسكرية، كما تمنع السفن الإيرانية الصيادين اليمنيين من مزاولة الصيد، وتجبرهم على القيام بأعمال لا تمت بصلة لعملهم.

كما أضاف: “إن السفن الإيرانية تتخفى تحت يافطات تجارية بينما تؤدي مهمات مساندة للميليشيات الحوثية من خلال أعمال عسكرية واستخبارية تقوم بها في منطقة جنوب البحر الأحمر، ما يشكل تهديداً مستمراً لأمن وسلامة الملاحة الدولية في المنطقة”.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر