الرئيسية / الأخبار اليمنية / مملكة تايلند مستعدة لتأهيل الكادر الحكومي في العديد من القطاعات

مملكة تايلند مستعدة لتأهيل الكادر الحكومي في العديد من القطاعات

في مملكة تايلند مستعدة لتأهيل الكادر الحكومي في العديد من القطاعات، تم يومنا هذا تناول خبر مملكة تايلند مستعدة لتأهيل الكادر الحكومي في العديد من القطاعات.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مملكة تايلند مستعدة لتأهيل الكادر الحكومي في العديد من القطاعات، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع مملكة تايلند مستعدة لتأهيل الكادر الحكومي في العديد من القطاعات، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

ناقش السفير الدكتور عادل محمد باحميد سفير بلادنا لدى ماليزيا والسفير غير المقيم لدى تايلند آفاق التعاون الثنائي المشترك بين بلادنا والوكالة التايلندية للتنمية (TICA) وذلك مع نائب المدير العام للوكالة السيد بانشونق أمورنتشوين في العاصمة التايلندية بانكوك، وجرى خلال اللقاء استعراض التجربة التايلندية في تنمية المجتمعات المحلية القائمة على فلسفة الاستراتيجية الاقتصادية (SEP) لتحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) للمجتمعات في العديد من المجالات.

 

وقد أوضح السفير باحميد حرص بلادنا على الاستفادة من تلك التجربة في تأهيل الكوادر الحكومية في قطاعات الزراعة والاصطياد السمكي وتنمية وتطوير المنتجات الزراعية المحليّة عبر البرامج التدريبية السنوية المكثفة (AITP) أو البرنامج التايلندي الدولي للدراسات العليا (TIPP) التي تقدمها الوكالة التايلندية للتعاون الدولي بطريقة تنافسية بين الدول الراغبة في تلك البرامج، كما جرى استعراض إمكانية تأهيل الكادر الدبلوماسي بوزارة الخارجية ضمن برامج الوكالة.

 

كما استعرض السفير باحميد تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية وما تشهده المناطق المحررة من عودةٍ للحياة الطبيعية واستتباب الأمن ما يشجع على تنفيذ العديد من البرامج التنموية في العديد من القطاعات لا سيما الزراعية والاصطياد السمكي، مؤكداً استعداد الحكومة لتذليل كافة الصعوبات وتقديم كامل التسهيلات لإنجاحها.

 

من جانبه أعرب نائب مدير الوكالة التايلندية للتعاون الدولي عن استعداده لإقامة عدد من المشاريع والبرامج المشتركة مع الحكومة اليمنية لتأهيل الكوادر الحكومية في عدد من القطاعات وكذا إيجاد نموذج مصغر للتنمية المجتمعية في إحدى القرى اليمنية يمكن تعميمه بعد ذلك على كافة المناطق بما يمكن من تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

واتفق الجانبان في نهاية الاجتماع على بدء التنسيق المشترك للتهيئة لتلك البرامج بين الجهات المعنيّة في البلدين. حضر الاجتماع المستشار غسان العرشي مسؤول العلاقات الثنائية بدول التمثيل غير المقيم بالسفارة اليمنية في كوالالمبور.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر