أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / كأس اسيا.. اليمن تاريخ وآسيا حلم

كأس اسيا.. اليمن تاريخ وآسيا حلم

وكالة الانباء اليمنية في كأس اسيا.. اليمن تاريخ وآسيا حلم، تم يومنا هذا تناول خبر كأس اسيا.. اليمن تاريخ وآسيا حلم.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا كأس اسيا.. اليمن تاريخ وآسيا حلم، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع كأس اسيا.. اليمن تاريخ وآسيا حلم، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عدن ـ سبأنت: تقرير ـ العزي العصامي
اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس اسيا لكرة القدم التي تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من الخامس من يناير وحتى الاول من فبراير القادمين عبارة لاتيأس ابدا لتضعها ملصق يرادف اسم اليمن ويزين الحافلة الخاصة التي سيستخدمها منتخبنا للتنقل في النهائيات.

وكانت الجمعية اليمنية للاعلام الرياضي اطلقت مؤخرا حملة لدعم المنتخب الوطني بهاشتاق #اليمن_تاريخ_وآسيا_حلم لتأكيد استمرارية الحلم الكبير لأبناء اليمن في منتخب وطني يوحد مشاعرهم ويجمعهم وراءه في ظروف صعبة تمر بها البلاد.

ويشارك منتخبنا الوطني في هذه البطولة لأول مرة في عهد الجمهورية اليمنية ضمن المجموعة الثانية الى جانب منتخبات ايران والعراق وفيتنام.

وتجمع هذه النسخة من كأس اسيا 24 منتخباً، للمرة الأولى فى تاريخ اسيا، تم تقسيمها إلى ست مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات ليتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الستة عشر .. إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

ووفقا لحسابات اللجنة المنظمة ستشهد البطولة إقامة واحد وخمسين مباراة تقام على ثمانية ملاعب فى أربع مدن هى أبو ظبي والعين والشارقة ودبي.

وتشهد هذه النسخة من مسابقة كأس الأمم الأسيوي مشاركة ثلاثة منتخبات لأول مرة في تاريخها وهى قيرغيزستان والفلبين.

وبالنسبة لتصنيف المنتخبات المشاركة في النسخة القادمة فقد حلت منتخبات الإمارات وإيران وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية فى المستوى الأولى من التصنيف، في حين ضم المستوى الثاني منتخبات الصين وسوريا وأوزبكستان والعراق وقطر وتايلاند.

أما المستوى الثالث فضم منتخبات قرغيزستان التى تأهلت للمرة الأولى إلى النهائيات إلى جانب لبنان وفلسطين وعمان والهند وفيتنام، وضم المستوى الرابع كل من كوريا الشمالية والفلبين والبحرين والأردن واليمن وتركمانستان.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب البلد المنظم الإمارات مع تايلاند والهند والبحرين فى المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية أستراليا حامل اللقب وسوريا وفلسطين، والأردن.

أما المجموعة الثالثة فجمعت كل من كوريا الجنوبية وصيف النسخة الماضية والصين وقرغيستان والفلبين، بينما ضمت المجموعة الرابعة إيران والعراق وفيتنام واليمن.

ووقع المنتخب السعودي في المجموعة الخامسة رفقة لبنان وكوريا الشمالية وقطر .. وجاء في المجموعة السادسة والأخيرة كل من اليابان وأوزبكستان وعمان وتركمنستان.

ويلعب منتخب الإمارات مع البحرين في مفتتح البطولة مساء السبت الخامس من يناير بملعب “مدينة زايد الرياضية”، ضمن منافسات المجموعة الأولى.
فيما سيخوض منتخبنا مباراته الأولى أمام نظيره الإيراني في السابع من يناير.

ومؤخرا تعاقد اتحاد كرة القدم اليمني مع المدرب السلوفاكي جان كوسيان لقيادة المنتخب الوطني بديلا عن المدرب الاثيوبي ابراهام مبراتو الذي دخل تاريخ كرة القدم اليمنية من أوسع الأبواب باعتباره من قاد التأهل التاريخي لمنتخب الجمهورية اليمنية خلال مشوار مثير وصعب في التصفيات.

المنتخب الوطني يقيم حاليا معسكرا خارجيا بالرياض بدأ في الخامس من نوفمبر الماضي وخاض خلاله مواجهتين قويتين امام المملكة العربية السعودية بالدمام وخسرها بهدف وحيد وامام الامارات بدبي وخسرها بهدفين نظيفين .

ويعود اكبر الفضل في تأهل المنتخب اليمني لهذه النهائيات الى قرار جريء وصعب اتخذه رئيس اتحاد كرة القدم بإخراج لاعبي المنتخب خارج اليمن عند بدء التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس اسيا على مراحل سنة ٢٠١٥م .

جدير بالذكر ان منتخبنا الوطني كان بلغ النهائيات محتلا المركز الثاني لتصفيات المجموعة السادسة والتي ضمت منتخبات الفلبين وطاجيكستان والنيبال .. وتأهل عنها منتخبنا لنهائيات الامارات برصيد عشر نقاط في المركز الثاني خلف المنتخب الفلبيني الذي تصدر المجموعة برصيد اثني عشرة نقطة فيما اكتفى المنتخب الطاجيكستاني بالمركز الثالث بسبع نقاط والنيبال رابعا بنقطتين.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر