أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / الرياض : مفاجأة جديدة ومذهلة يعلن عنها وزير الاتصالات للشعب السعودي

الرياض : مفاجأة جديدة ومذهلة يعلن عنها وزير الاتصالات للشعب السعودي

في الرياض : مفاجأة جديدة ومذهلة يعلن عنها وزير الاتصالات للشعب السعودي، تم يومنا هذا تناول خبر الرياض : مفاجأة جديدة ومذهلة يعلن عنها وزير الاتصالات للشعب السعودي.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الرياض : مفاجأة جديدة ومذهلة يعلن عنها وزير الاتصالات للشعب السعودي، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع خبر اليمن .
وتحدث موضوع الرياض : مفاجأة جديدة ومذهلة يعلن عنها وزير الاتصالات للشعب السعودي، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

صرح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي “عبدالله السواحه”، بأن الوزارة تسعى لزيادة سرعات الإنترنت المتنقل في المملكة بنسبة 150% لتصبح نحو 28 ميجابت/ث، وصولا إلى 45 ميجابت/ث عام 2020.

وأوضح “السواحة” أن الوزارة استطاعت من تغطية كل المناطق النائية المأهولة بالسكان بالخدمات الأساسية للاتصالات، وتوسيع تغطية النطاق العريض اللاسلكي في المناطق النائية إلى 128 ألف منزل بنهاية هذا العام.

قد يهمك ايضاً:

ورد للتو : بشرى سارة من الحكومة الشرعية .. صرف مستحقات 10 أشهر دفعة واحدة (تفاصيل)

وأبان أن الوزارة أوصلت شبكات الألياف الضوئية لـ700 ألف منزل، وتسعى لتغطية 3.5 مليون منزل بشبكات الألياف الضوئية بحلول 2020.

كما أضاف الوزير السعودي وفقا للصحف المحلية، أن الوزارة نجحت في تطوير البنية التحتية الرقمية لتكون قادرة على دعم التقنيات المستقبلية، وخدمات الجيل الخامس “5G”، والذكاء الاصطناعي “AI”، وإنشاء صندوق خاص لتحفيز تنفيذ معلومات “FTTH” بقيمة 3 مليارات دولار.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر ناس تايمز