أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / مجلس النواب العربي يشدد على ضرورة إجراء مشاورات السويد وفقًا للمرجعيات الثلاث

مجلس النواب العربي يشدد على ضرورة إجراء مشاورات السويد وفقًا للمرجعيات الثلاث

وكالة الانباء اليمنية في مجلس النواب العربي يشدد على ضرورة إجراء مشاورات السويد وفقًا للمرجعيات الثلاث، تم يومنا هذا تناول خبر مجلس النواب العربي يشدد على ضرورة إجراء مشاورات السويد وفقًا للمرجعيات الثلاث.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مجلس النواب العربي يشدد على ضرورة إجراء مشاورات السويد وفقًا للمرجعيات الثلاث، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع مجلس النواب العربي يشدد على ضرورة إجراء مشاورات السويد وفقًا للمرجعيات الثلاث، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

القاهرة ـ سبأنت:
شدد مجلس النواب العربي، ضرورة إجراء المشاورات الجارية حاليًا بين وفدي الحكومة اليمنية الشرعية ومليشيا الحوثي الانقلابية، في السويد، وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرار الأممي 2216.

وأكد في قرار أصدره، يومنا هذا الثلاثاء، في ختام جلسته التي عقدت بالجامعة العربية، دعمه للمشاورات، مشددًا على رفضه شرعنة الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

وجدد مجلس النواب العربي، تأكيده على دعم الشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي، ودعم جميع المبادرات والحلول التي تضمن أمن واستقرار وحدة اليمن وسلامة أراضيه وسيادته، كما جدد دعمه لجهود تحالف دعم الشرعية في اليمن وإنهاء الانقلاب ومنع التدخل في شؤون اليمن الداخلية، بما يحفظ أمنها وأمن دول جوارها.

وثمن مجلس النواب العربي الدور الكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعوديه لليمن سواء بشكل مباشر أو من خلال جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وكذلك دور دولة الإمارات العربية المتحدة بوصفها من أكبر المانحين في تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة والمباشرة.

وأعرب عن أسفه لصمت المؤسسات العربية عن الوضع المأساوي للشعب اليمني في الوقت الذي بدأت فيه تحركات دولية وإقليمية بإطلاق مبادرات لإنهاء الخلاف والانقسام في اليمن، منوهًا بأن الشعب اليمني عانى كثيراً خلال الأعوام السبعة الماضية ووصلت الأحوال إلى مستويات من الانهيار في الخدمات الأساسية للشعب لا يقبلها ضمير بشري وينبغي عدم الصمت حيالها.

وجدد مجلس النواب الدعوة لإطلاق مبادرة عربية شاملة تعمل على إنهاء حالة الصراع العسكري في اليمن الشقيق وتمهد لحوارات يمنية وطنية داخلية، ووقف التدخل في شؤون الشعب اليمني خاصة من قبل إيران، مع إطلاق مشروع مصالحة جذري وعميق وشامل هدفه الحفاظ على ما تبقى من مؤسسات الشعب اليمني الشقيق وتمكينه من النهوض بعد أن قدم الكثير من التضحيات وبعد أن تم تدمير البنية التحتية في العديد من مرافق الدولة اليمنية.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر