الرئيسية / الأخبار اليمنية / حضرموت : ادارة الثقافة بمدينة تريم تنظم ندوة بمناسبة مرور عام على رحيل الفنان ابوبكر سالم

حضرموت : ادارة الثقافة بمدينة تريم تنظم ندوة بمناسبة مرور عام على رحيل الفنان ابوبكر سالم

في حضرموت : ادارة الثقافة بمدينة تريم تنظم ندوة بمناسبة مرور عام على رحيل الفنان ابوبكر سالم، تم يومنا هذا تناول خبر حضرموت : ادارة الثقافة بمدينة تريم تنظم ندوة بمناسبة مرور عام على رحيل الفنان ابوبكر سالم.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا حضرموت : ادارة الثقافة بمدينة تريم تنظم ندوة بمناسبة مرور عام على رحيل الفنان ابوبكر سالم، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع حضرموت : ادارة الثقافة بمدينة تريم تنظم ندوة بمناسبة مرور عام على رحيل الفنان ابوبكر سالم، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نظمت ادارة الثقافة بمدينة تريم محافظة حضرموت ،يومنا هذا،بالتنسيق مع مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء ندوة ثقافية بمناسبة مرور عام على رحيل الفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه .

وفي افتتاحية الندوة التي أقيمت بمعهد التفوق بتريم أشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي الى أن الفنان الكبير الراحل بلفقيه يعد علما بارزا ورائدا من رواد الفن اليمني ..موضحا ما تفرد به الفنان الراحل من إبداع فني وكيفية نقله للفن الحضرمي من الإطار المحلي إلى الإطار الخليجي والعربي إلى جانب الشاعر الكبير حسين المحضار اللذان شكلا ثنائياً رائعاً ونقل الأغنية الحضرمية إلى آفاق واسعة..داعيا كافة المثقفين والمبدعين والفنانين إلى استلهام فن وتراث الراحل الكبير والسير على خطاه .

واستعرض في الندوة أستاذ التاريخ الإسلامي وحضارته بجامعة حضرموت الدكتور محمد عبد النور، أسرة آل بلفقيه العلمية،فيما قدم مدير عام الهيئة العامة للآثار بساحل حضرموت الدكتور أحمد باحارثة دوائر الانتماء في مختارات بلفقيه الغنائية .

وأوضحا مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء أحمد بن دويس ومدير إدارة الثقافة بتريم عبدالله بن حميدان بأن الفنان الراحل شكل مدرسة فنية متكاملة مابين اللحن والكلمة والأداء..مشيرين بأن الفنان جسد حالة من حالات التداخل الثقافي والاجتماعي الكبير بين اليمن ودول الخليج العربي ، وأكدا بأن وزارة الثقافة تولي اهتماما كبيرا في حفظ وتطوير تراث الراحل الكبير.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر