الرئيسية / الأخبار اليمنية / الميسري يشدد على أهمية سير عمل ميناء عدن بشكل طبيعي وسلس

الميسري يشدد على أهمية سير عمل ميناء عدن بشكل طبيعي وسلس

وكالة الانباء اليمنية في الميسري يشدد على أهمية سير عمل ميناء عدن بشكل طبيعي وسلس، تم يومنا هذا تناول خبر الميسري يشدد على أهمية سير عمل ميناء عدن بشكل طبيعي وسلس.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الميسري يشدد على أهمية سير عمل ميناء عدن بشكل طبيعي وسلس، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع الميسري يشدد على أهمية سير عمل ميناء عدن بشكل طبيعي وسلس، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عدن- سبأنت
شدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الكيسري على اهمية سير عمل ميناء عدن بشكل طبيعي وسلس لما له من أهمية أقتصادية تسهم في رفد الاقتصاد الوطني وتشجيع الحركة التجارية ونقل البضائع الواردة والصادرة من وإلى الميناء عدن..مؤكداً أن ضمان استمرار العمل في ميناء عدن دون عراقيل أو إعاقات ضرورة ملحة ولابد من التغلب على كافة الصعوبات والمشاكل التي رافقت سير العمل خلال الأيام القليلة الماضية .

وأشار الميسري خلال لقائه ،يومنا هذا،عددا من قيادات هيئة النقل البري ومؤسسة موانئ خليج عدن والمنطقة الحرة ونقابات النقل والأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها وعدد من التجار والغرفة التجارية ومكاتب نقل البضائع في العاصمة المؤقتة عدن ،الى أن حل المشكلات التي تواجه سير العمل في ميناء عدن تقع على عاتق جميع الجهات ذات العلاقة ومن خلال تعاون الحكومة والسلطات المحلية والأجهزة الأمنية والقائمين على ميناء عدن والغرفة التجارية والمنطقة الحرة والنقل البري ونقابات النقل الثقيل والعمال والمواصلات لما يمثله الميناء من واجهة استراتيجية هامة تنهض بالاقتصاد وتسهل حركة التجارة والسلع والبضائع في الأسواق المحلية .

وناقش اللقاء المعوقات والعراقيل التي رافقت سير عمل الميناء مؤخرا وسبل معالجاتها لمواصلة عمل الميناء والنهوض به خدمةً للمصلحة الوطنية العامة،وعدداً من القضايا الهامة والملحة المتعلقة في سير عمل ميناء عدن وايجاد حلول ناجعة لها .

وتم خلال اللقاء إلغاء الزيادة المستحدثة والتي فرضتها نقابة النقل الثقيل مؤخرا وتم الاتفاق على اعتماد زيادة بنسبة 13 بالمائة لأجور النقل المعمول به ما قبل نهاية شهر أغسطس من العام 2018م الحالي وذلك لمواجهة تحديات الظروف المعيشية الصعبة على ان يتم استمرار العمل بهذه التسعيرة الجديدة المقدرة ب13 بالمائة حتى نهاية العام الحالي.

كما تم الاتفاق على إعادة تقييم الأسعار عبر لجنة يتم تشكيلها من مختلف الجهات ذات الاختصاص على ان تتولى اللجنة ذاتها مهام إقرار إي زيادات مستقبلية .

ووجه نائب رئيس الوزاء وزير الداخلية بتشكيل لجنة تشمل الجهات المعنية وذات العلاقة وتقوم باعداد تصور شامل لتحرير النقل وكسر الاحتكار والسماح بفتح مكاتب منافسة وفق الأنظمة والقوانين النافذة بهذا الشأن على أن ترفع اللجنة نتائج تصورها لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية .

وعبر الحاضرون عن تقديرهم لجهود نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية التي اسهمت في وضع الحلول والمعالجات الصائبة والتي اتفقت عليها جميع الجهات لما يصب في مصلحة الوطن والمواطنين .

حضر اللقاء مستشار وزير النقل صالح الوالي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مؤانئ خليج عدن محمد علوي امزربه ،ورئيس المنطقة الحرة عدن حسن حيد، و مدير فرع هيئة النقل البري محمد غازي، ومدير أمن المنطقة الحرة العميد عبدالسلام العمري ،و رئيس الغرفة التجارية بعدن ابوبكر باعبيد، ورئيس نقابة النقل الثقيل ابوبكر الكردي ،وأمين عام نقابة النقل الثقيل عصام عبدالحبيب .

اقرأ الخبر من مصدر الخبر