التخطي إلى المحتوى
وفد حكومة اليمن: لا سلام دون إلقاء الحوثيين لسلاحهم

في وفد حكومة اليمن: لا سلام دون إلقاء الحوثيين لسلاحهم، تم يومنا هذا تناول خبر وفد حكومة اليمن: لا سلام دون إلقاء الحوثيين لسلاحهم.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا وفد حكومة اليمن: لا سلام دون إلقاء الحوثيين لسلاحهم، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع وفد حكومة اليمن: لا سلام دون إلقاء الحوثيين لسلاحهم، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث وفد الحكومة اليمنية، يومنا هذا الجمعة، إنه لا يمكن تحقيق السلام دون إلقاء الحوثيين لسلاحهم، لافتا إلى أن الحكومة مستعدة لفتح مطار صنعاء فورا وفق شروط معينة.

كما أضاف وفد الحكومة اليمنية المفاوض في مباحثات السلام حول اليمن في السويد، أنه يجب وضع ضوابط لمنع استغلال مطار صنعاء في الحرب. وأردف “لدينا وسائل لحسم ملف ميناء الحديدة إذا فشلت الجهود السلمية”.

وتتواصل مباحثات السلام حول اليمن في السويد لليوم الثاني برعاية الأمم المتحدة، وبحضور وفدي الشرعية والانقلابيين.

ومع انتهاء مباحثات يومنا هذا الأول، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيثس، أن جمع الوفدين في السويد خطوة مهمة، مجدداً التأكيد أن طرفي الصراع اتفقا على تبادل الأسرى.

من جهته، أفاد موفد “الحدث” إلى المشاورات بوجود خلاف بين الأطراف اليمنية حول تحديد أجندة المشاورات، الأمر الذي سيعمل غريفيثس على حله يومنا هذا، إذ يطالب وفد الشرعية بالبدء بإجراءات بناء الثقة ومن ثم تحديد إطار المشاورات، فيما يريد وفد الميليشيات البدء بتحديد إطار للمحادثات.

وانطلقت الجلسة الافتتاحية للمحادثات اليمنية في السويد، الخميس، بحضور وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين، وغريفثس، بالإضافة إلى وزيرة خارجية السويد، مارغو إليزابيث والستروم.

واستهل المبعوث الأممي كلمته شاكراً المملكة والكويت وسلطنة عمان على جهودها لتحقيق هذا اللقاء.

كما أعرب عن أمله بالتوصل خلال الأيام القادمة إلى اتفاق لتخفيف معاناة اليمنيين، مضيفاً: “كل المشاكل لن تحل إلا بالإصغاء لكافة الأصوات اليمنية”.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر