التخطي إلى المحتوى
البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يدشن توزيع 248 الف ناموسية بشبوة

وكالة الانباء اليمنية في البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يدشن توزيع 248 الف ناموسية بشبوة، تم يومنا هذا تناول خبر البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يدشن توزيع 248 الف ناموسية بشبوة.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يدشن توزيع 248 الف ناموسية بشبوة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يدشن توزيع 248 الف ناموسية بشبوة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

شبوة ـ سبأنت

دشن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يومنا هذا توزيع 248 الف ناموسية مشبعة بالمبيدات على المواطنين في 15 مديرية بشبوة.

وخلال التوزيع اشاد وكيل المحافظة المساعد سالم النسي بالترتيبات التي اتخذها البرنامج لتوزيع حملة الناموسيات على المديريات المستهدفة ، منوها باهميتها الوقائية للمواطنين وحمايتهم من البعوض الناقل للملاريا وغيرها من الامراض الوبائية الاخرى .

وناشد قيادة البرنامج بالعمل على تغطية مديريتي ميفعة ورضوم بالناموسيات كونهما من اكثر المديريات التي تعاني من الامراض الوبائية المزمنة .

من جانبه افاد مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحور (حضرموت ، شبوة ، المهرة سقطرى ) الدكتور ياسر باهشم بتمويل الحملة من قبل الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل وبالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية ، منوها باهميتها الوقائية لابناء شبوة في ظل ارتفاع مؤشرات الامراض الوبائية فيها.

ونوه بدورها في توفير الحماية الاولية والاساسية لـ 496 ألف مواطن في شبوه .. موضحا ان الناموسيات معالجة بمبيدات حشرية طويلة الاجل وموصى بها للحماية من البعوض الناقل للملاريا وغيرها من الامراض المنقولة عن طريق لدغات البعوض.

واكد الدكتور باهشم انه سيتم ادراج مديريتي ميفعة ورضوم التي تم استثنائها من الحملة في اطار خطة البرنامج للعام القادم.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر