التخطي إلى المحتوى
العراشة : تخفيض قيمة “البترول” تماشيا مع انخفاض صرف الدولار ونعمل لأجل المواطن وليس للربح

في العراشة : تخفيض قيمة “البترول” تماشيا مع انخفاض صرف الدولار ونعمل لأجل المواطن وليس للربح، تم يومنا هذا تناول خبر العراشة : تخفيض قيمة “البترول” تماشيا مع انخفاض صرف الدولار ونعمل لأجل المواطن وليس للربح.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا العراشة : تخفيض قيمة “البترول” تماشيا مع انخفاض صرف الدولار ونعمل لأجل المواطن وليس للربح، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع العراشة : تخفيض قيمة “البترول” تماشيا مع انخفاض صرف الدولار ونعمل لأجل المواطن وليس للربح، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

أكدت الأستاذة انتصار العراشة المدير العام لشركة النفط اليمنية فرع عدن ان قرار تخفيض قيمة مادة البترول يأتي تماشيا مع انخفاض صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني وفي مقدمتها الدولار.

 

وأشارت خلال لقاء تلفزيوني مع قناة “عدن” الفضائية ضمن برنامج “عين على الحدث” إلى ان شركة النفط مؤسسة حكومية تعمل لأجل المواطن ولا تسعى للربح.

 

وتحدثت الأستاذة انتصار العراشة ان غياب الرقابة هو السبب لتباين قيم المشتقات النفطية في إشارة لارتفاع قيم المشتقات النفطية في بعض المحطات التجارية الخاصة.

 

وأضافت ان قرار تحرير سوق المشتقات النفطية أتاح دخول أكثر من مسوق إلى السوق وبالتالي التنافس لتسويق المشتقات النفطية وهو ما اوجد التباين في قيم المشتقات النفطية.

 

وأكدت العراشة إلى ان شركة النفط تعمل كمسوق للمشتقات النفطية مشيرة إلى ان مجلس الوزراء هو المسؤول عن تحديد قيمة المشتقات النفطية فيما تلتزم الشركة بالتسعيرة الحكومية.

 

وتابعت العراشة ان شركة النفط بعدن لعبت دورا كبيرا في الأزمة الأخيرة بالبلاد حيث قامت بتموين جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية بالمشتقات النفطية إضافة إلى تموين المؤسسات الحكومية وفي مقدمتها الكهرباء ودفع رواتب موظفي عدد من هذه المؤسسات.

 

واردفت ان الشركة تضررت بشكل كبير من الحرب والأزمة مشيرة إلى ان أكثر 134 مليار ريال ديون للشركة لدى المؤسسات الحكومية.

 

وأبدت العراشة تفائلها لمستقبل شركة النفط بعدن مشيرة إلى تحقيق إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية ومنها افتتاح عدد من المحطات والمشاريع بعد إعادة تأهيلها إثر تضررها في الحرب.

 

وبينت ان هناك عراقيل ومعوقات كثيرة في طريق الشركة إلى أنها أكدت قدرة الشركة على تجاوزها وذلك عبر كوادرها وموظفيها الذين يعملون بإخلاص لرقي وازدهار الشركة.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر