التخطي إلى المحتوى
نائب الرئيس يؤكد مساندة الشرعية لجهود استئناف عمل القضاء واستقلاليته

وكالة الانباء اليمنية في نائب الرئيس يؤكد مساندة الشرعية لجهود استئناف عمل القضاء واستقلاليته، تم يومنا هذا تناول خبر نائب الرئيس يؤكد مساندة الشرعية لجهود استئناف عمل القضاء واستقلاليته.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا نائب الرئيس يؤكد مساندة الشرعية لجهود استئناف عمل القضاء واستقلاليته، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع نائب الرئيس يؤكد مساندة الشرعية لجهود استئناف عمل القضاء واستقلاليته، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

مارب ـ سبأنت :
التقى نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح يومنا هذا الخميس رئيس الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة القاضي محمد قايد حميدان لمناقشة الدور المنوط بمختلف الأجهزة بما يسهل استئناف عمل الشعبة في المحافظات التي تقع في إطارها والقضايا المُحالة لها وفقاً لقرار إنشائها الصادر من مجلس القضاء الأعلى.

ونوه نائب الرئيس إلى توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الرئيس التي تولي استئناف القضاء بشكل عام أولوية قصوى وضرورة التزام كل الجهات المختصة بذلك بما يخدم تنفيذ السلطة القضائية لمهامها والحفاظ على استقلالها.

وأشار نائب الرئيس إلى إساءة ميليشيا الحوثي الانقلابية لسلطة القضاء باستخدامه كواجهة يمررون عبرها انتهاكاتهم وسياساتهم الإجرامية بحق أبناء الشعب اليمني وقيادته، متجاوزين كل الاعتبارات الخاصة باحترام السلطة القضائية وحياديتها كونها المرجع الفصل في القضايا الخلافية الخاصة والعامة.

وأكد نائب الرئيس بأن اجتماعات مجلس القضاء الأعلى في العاصمة المؤقتة عدن وتفعيل دوره يأتي في إطار توجه فخامة الرئيس بتعزيز دور القضاء والحفاظ على استقلاليته.

من جانبه عرض القاضي حميدان عدداً من القضايا والموضوعات المرتبطة بجهود التنسيق للإسهام في تنفيذ قانون السلطة القضائية وتعديلاته، مؤكداً بأن المحاكم بمختلف مهامها ستظل رمزاً للعدل والاستقلالية وطريقاً للحد من الجريمة والفصل بين المتخاصمين ومنع انهيار منظومة الدولة.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر