التخطي إلى المحتوى
مصدر بالوفد الحكومي بمشاورات السويد : الاتفاق على مناقشة 6 نقاط بشأن بناء الثقة

في مصدر بالوفد الحكومي بمشاورات السويد : الاتفاق على مناقشة 6 نقاط بشأن بناء الثقة، تم يومنا هذا تناول خبر مصدر بالوفد الحكومي بمشاورات السويد : الاتفاق على مناقشة 6 نقاط بشأن بناء الثقة.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مصدر بالوفد الحكومي بمشاورات السويد : الاتفاق على مناقشة 6 نقاط بشأن بناء الثقة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع مصدر بالوفد الحكومي بمشاورات السويد : الاتفاق على مناقشة 6 نقاط بشأن بناء الثقة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أعلن مصدر بوفد الحكومة اليمنية بالمشاورات المنعقدة بالسويد، الخميس، الاتفاق على 6 نقاط في إجراءات بناء الثقة.

 

جاء ذلك في تصريح لـ”العين الإخبارية”، في نهاية يومنا هذا الأول من المشاورات بين أطراف الأزمة اليمنية، الجارية بالعاصمة السويدية ستوكهولم، برعاية الأمم المتحدة.

 

واخبر المصدر، مفضلا عدم كشف هويته، إن وفدي الحكومة الشرعية والحوثيين، اتفقا على 6 نقاط في إجراءات بناء الثقة، تشمل إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين والمختفين قسرا، على رأسهم محمود الصبيحي وزير الدفاع اليمني السابق الذي يقبع في سجون الانقلاب منذ مارس 2015.

 

أما النقطة الثانية، فتشمل ضمان تدفق المساعدات الإنسانية، أما الثالثة فتشمل الوضع في الحُديدة (غرب اليمن) وتسليم الميناء، حيث تتعمد مليشيات الحوثي تعطيل حركة الملاحة بميناء الحديدة ومنع دخول السفن. 

 

بينما تركز النقطة الرابعة، على فك الحصار الخانق الذي تفرضه مليشيات الحوثي على جميع المنافذ الرئيسية لمدينة تعز منذ أواخر العام 2015.

 

فيما تشمل النقطة الخامسة مطار صنعاء، حيث كانت الحكومة اليمنية الشرعية قد وافقت في جولات سابقة على فتحه شرط تحويل كافة الرحلات الدولية إلى مطار عدن، كونه المطار الدولي الرئيسي في البلاد ومنه إلى الخارج.

 

أما النقطة الأخيرة فتشمل الشأن الاقتصادي، مثل: ضمان تدفق الإيرادات إلى المصرف المركزي بعدن بما يضمن صرف جميع مرتبات موظفي الدولة. 

اقرأ الخبر من مصدر الخبر