الرئيسية / الأخبار اليمنية / ارتفاع وفيات حمى الضنك الى 7 حالات وتحذير من تفشي الوباء لكافة المديريات

ارتفاع وفيات حمى الضنك الى 7 حالات وتحذير من تفشي الوباء لكافة المديريات

وكالة الانباء اليمنية في ارتفاع وفيات حمى الضنك الى 7 حالات وتحذير من تفشي الوباء لكافة المديريات، تم يومنا هذا تناول خبر ارتفاع وفيات حمى الضنك الى 7 حالات وتحذير من تفشي الوباء لكافة المديريات.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا ارتفاع وفيات حمى الضنك الى 7 حالات وتحذير من تفشي الوباء لكافة المديريات، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع ارتفاع وفيات حمى الضنك الى 7 حالات وتحذير من تفشي الوباء لكافة المديريات، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

شبوة ـ سبأنت

ارتفعت حصيلة الوفيات بحمى الضنك بمحافظة شبوة الى سبع حالات كان اخرها وفاة شاب في العشرين من عمره يوم أمس بمديرية الروضة.

واكد منسق البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور صالح الحمصي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الوضع الوبائي في المحافظة يزداد خطورة بعد انتشار الوباء في 12 مديرية وتمركزه حاليا بعاصمة المحافظة.

وتوقع انتقال العدوى الوبائية الى الخمس المديريات المتبقية بالمحافظة.. مشيرا الى ان معاناة شبوة مع حمى الضنك مزمنة وباتت من الامراض المستوطنة والقاتلة فيها منذو عام 2002م.

وشدد الحمصي على ضرورة تكامل حزمة اجراءات مكافحة هذا الوباء القاتل والتركيز بدرجة رئيسة على مكافحة مصادر العدوى التي تمثل حجر الاساس في اعمال الوقاية من الوباء والقضاء.. لافتا الى محدودية تأثير حملات الرش لمكافحة البعوض والتي تم تنفيذها مؤخرا في عتق .

وناشد الدكتور الحمصي وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية بضرورة التدخل العاجل والسريع لتعزير جهود الادارات الصحية بالمحافظة ومساعدتها في انقاذ المحافظة من حمى الضنك القاتل وحماية حياة المواطنين من مخاطرها.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر