الرئيسية / الأخبار اليمنية / التحالف العربي يتهم إيران بتزويد الحوثيين في اليمن بطائرات بدون طيار

التحالف العربي يتهم إيران بتزويد الحوثيين في اليمن بطائرات بدون طيار

في التحالف العربي يتهم إيران بتزويد الحوثيين في اليمن بطائرات بدون طيار، تم يومنا هذا تناول خبر التحالف العربي يتهم إيران بتزويد الحوثيين في اليمن بطائرات بدون طيار.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا التحالف العربي يتهم إيران بتزويد الحوثيين في اليمن بطائرات بدون طيار، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن نيوز .
وتحدث موضوع التحالف العربي يتهم إيران بتزويد الحوثيين في اليمن بطائرات بدون طيار، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

اتهم المتحدث بإسم التحالف العربي  الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن تركي المالكي إيران بتزويد جماعة الحوثيين في اليمن بطائرات من دون طيار.

وحذر المتحدث السعودي الحوثيين من رد “موجع” حال تكرر استخدام الطائرات من دون طيار “لاستهداف مواقع مدنية”.

وكانت الرياض أعلنت الأسبوع الماضي تدمير طائرتين من دون طيار حاولت إحداهما استهداف مطار في جنوب المملكة العربية السعودية، مشيرة أيضا إلى اعتراض صواريخ بالستية في سماء المملكة.

كما أوضح المالكي وهو يقف إلى جانب بقايا طائرتين صغيرتين أن “النظام الإيراني يقوم بتزويد الميليشيات الحوثية بقدرات نوعية تخص الإرهاب”، بينها الطائرات من دون طيار.

وتحدث المالكي في مؤتمر صحافي أمس الاثنين إن مطار صنعاء في العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين تحول إلى “ثكنة” حيث أنه يضم “صواريخ وطائرات من دون طيار”.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا اتهمت بدورها إيران السبت بتصنيع الطائرات من دون طيار وتهريبها للحوثيين لاستخدامها في شن الهجمات ضد المملكة العربية السعودية.

وبدأت المملكة على رأس التحالف العسكري عملياتها في اليمن في آذار/مارس 2015 دعما للسلطة المعترف بها دوليا وفي مواجهة الحوثيين الذين سيطروا على العاصمة ومناطق أخرى.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر