أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / اجتماع بعدن يستعرض أولويات عمل منظمة الصحة العالمية خلال الفترة المقبلة

اجتماع بعدن يستعرض أولويات عمل منظمة الصحة العالمية خلال الفترة المقبلة

في اجتماع بعدن يستعرض أولويات عمل منظمة الصحة العالمية خلال الفترة المقبلة، تم يومنا هذا تناول خبر اجتماع بعدن يستعرض أولويات عمل منظمة الصحة العالمية خلال الفترة المقبلة.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا اجتماع بعدن يستعرض أولويات عمل منظمة الصحة العالمية خلال الفترة المقبلة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع اجتماع بعدن يستعرض أولويات عمل منظمة الصحة العالمية خلال الفترة المقبلة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

ناقش اجتماع عقد  يومنا هذا برئاسة وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي والمسؤول الطبي بمنظمة الصحة العالمية السيد جافذ  اقبال عملية سير تنفيذ حملة التحصين ضد شلل الأطفال التي تم تنفيذها الشهر الماضي واستهدفت ما يزيد عن خمسة مليون طفل  وطفلة على مستوى  المحافظات اليمنية  .

وخلال الاجتماع الذي عقد بمكتب الرعاية الصحية الأولية بالعاصمة المؤقتة عدن _  استعرض المسؤول الطبي بمنظمة الصحة العالمية  التقرير الخاص بسير الحملة والتي استهدفت 5 مليون 550 طفل وطفلة  على مستوى مناطق الجمهورية وما رافقها من تحديات نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد ، مشيرا إلى العديد من الإجراءات اللازمة التي يجب اتخاذها لتفادي القصور في اي حملة قادمة لما من شأنه الوصول إلى الهدف المنشود للتخلص من الأمراض الوبائية .

بدوره  أكد وكيل وزارة الصحة علي الوليدي حرص قيادة الوزراة ممثلة بالدكتور ناصر باعوم على إنجاح الأعمال الصحية وبمقدمتها حملات التحصين ضد شلل الأطفال والحصبة  بكل المحافظات اليمنية دون تميز وبما فيها المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية .

معبرا عن شكره وتقديره لمنظمة الصحة العالمية لما تقدمه من دعم متواصل للمرضى اللذين يعانون ظروف صعبة نتيجة ما تعرض له القطاع الصحي من تدمير خلال الفترة الماضية .

مطالبا بنفس الوقت المنظمات الدولية إلزام المليشيات الحوثية بالسماح لوصول اللقاحات الخاصة بالتحصين وغيرها المعدات والمستلزمات الطبية التي تحاول وزارة الصحة ايصالها للمواطنين بالمناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين. 

وفي سياق آخر استعرض اجتماع برئاسة وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية  الدكتور على الوليدي  مع فريق من منظمة الصحة العالمية بقيادة الدكتور جافذ اقبال ومسؤول التحصين والترصد بمنظمة الصحة العالمية الدكتور عبدالناصر الرباعي _ الخطة الاستراتيجية الجديدة لمنظمة الصحة العالمية خلال الخمس السنوات القادمة  والمتمثلة في التغطية الصحية الشاملة – والطوارئ الصحية بالإضافة إلى السكان الاكثر صحية .

حضر الاجتناع وكلاء وزراء الصحة الدكتور أحمد الكمال والدكتور اشراق السباعي ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور عمر زين السقاف _ ومدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة الدكتور منصور الحبيشي  وومديري مكتب الصحة بمحافظة عدن وأبين.

 

*من نبيل الجنيد

اقرأ الخبر من مصدر الخبر