الرئيسية / الأخبار اليمنية / تدشين المرحلة الثانية من مشروع مياه الاحياء القديمة بشبوة

تدشين المرحلة الثانية من مشروع مياه الاحياء القديمة بشبوة

وكالة الانباء اليمنية في تدشين المرحلة الثانية من مشروع مياه الاحياء القديمة بشبوة، تم يومنا هذا تناول خبر تدشين المرحلة الثانية من مشروع مياه الاحياء القديمة بشبوة.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا تدشين المرحلة الثانية من مشروع مياه الاحياء القديمة بشبوة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع تدشين المرحلة الثانية من مشروع مياه الاحياء القديمة بشبوة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

شبوة- سبأنت
دشن الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله ،يومنا هذا، ومعه امين محلي مديرية نصاب عبدالله المصعي وممثل وكالة الاغاثة الماليزية محمد فاضل المرحلة الثانية من مشروع مياه الاحياء القديمة لمدينة نصاب بالمحافظة.
وتشمل المرحلة الثانية التي تنفذها جمعية (cssw )بشبوة بتمويل من وكالة الاغاثة الماليزية ،تركيب منظمومة متكاملة لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية .
وحب الامين العام هشله بتدخل وكالة الاغاثة الماليزية في قطاع المياه بشبوة..منوها باعتمادها على حداثة وتقنية استخدمات الطاقة الشمسية في مشاريع المياه..مؤكدا على اهميتها في تحقيق استدامة الاستفادة منها مع تقليل كلفة تشغيلها.
وتطلع هشله الى مواصلة الوكالة لدعمها لقطاع المياه بالمحافظة في ظل انعدام مصادرها في بعض المديريات وشحة الحصول عليها في البعض الاخر منها .
من جانبه اشار ممثل وكالة الاغاثة الماليزية،الى ان مستقبل دعم الوكالة للمحافظة يتوقف على نجاح تجربتها في مشروعي مياه قوله ونصاب بمديريتي الصعيد و نصاب ..موضحا طبيعة الدعم الاغاثي والانساني للوكالة في محافظات تعز وعدن والنازحين من صنعاء الى مأرب .
واوضح رئيس لجنة مشروع مياة نصاب محمد الصريمي،بان المشروع يستفيد منه حوالي ثمانية الاف نسمه .
ولفت مدير ادارة التنمية المستدامة cssw ابوبكر هقش ،الى ان وحدة ضخ المياه بالمشروع تتكون من اثنين وسبعين لوح شمسي ومضخة بقوة خمسة عشر كيلو وات وجهاز تحويل الطاقة .

اقرأ الخبر من مصدر الخبر