أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / انطلاق فعاليات مهرجان المهرة الدولي للشطرنج

انطلاق فعاليات مهرجان المهرة الدولي للشطرنج

وكالة الانباء اليمنية في انطلاق فعاليات مهرجان المهرة الدولي للشطرنج، تم يومنا هذا تناول خبر انطلاق فعاليات مهرجان المهرة الدولي للشطرنج.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا انطلاق فعاليات مهرجان المهرة الدولي للشطرنج، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع انطلاق فعاليات مهرجان المهرة الدولي للشطرنج، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عدن- سبأنت
تنطلق غدا الأربعاء فعاليات مهرجان المهرة الدولي للشطرنج علىكاس المحبة والسلام الذي ينظمه الاتحاد العام للشطرنج لمدة عشرة أيام في مدينة الغيظة برعاية ودعم وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ المهرة رئيس المجلس المحلي راجح باكريت.

ويشارك في الفعالية اكثر من 200 لاعبا وحكما و منظما و اداريا من اليمن و عدد من الدول العربية.

و أوضح رئيس الاتحاد العام للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة الدكتور صبري عبدالمولى لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن مهرجان المهرة الدولي الاول للشطرنج يهدف الى تمكين اللاعبين اليمنيين من المشاركة في بطولة دولية معترف بنتائجها من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج بما يمكن اللاعبين والحكام والمنظمين من الحصول الى نورمات جديدة تحسن ارقامهم وتصنيفهم الدولي.

و لفت بأن الاتحاد سينظم دورتين تدريبتين في مجالي التنظيم و التحكيم الدوليين بمشاركة ستون متدربا على هامش لبطولة سيتلقون خلالها معارف و مهارات التحكيم الدولي من خلال محاضرات في ادبيات التحكيم لمواكبة تطور اللعبة سيدخل المشاركون فيها امتحانات نظرية لأخذ لقب حكم دولي، و كذا عدد من مهارات التنظيم الدولية من خلال سلسلة محاضرات علمية تختتم بدخولهم امتحان للحصول على فورم دولي في التنظيم، يحاضر فيهما المحاضر الدولي شاكر العفو، الذي سيشرف على ادارة الدورتين تحكيميا وفنيا.

و سيتنافس اللاعبون في البطولة على جوائز قيمة (6000 دولار) تم رصدها من قبل اللجنة المنظمة، وهي مقدمة من صندوق رعاية النشء والشباب( عدن) الذي تكفل بحوافز المنظمين وبدل التحكيم والسفر والتغذية بين المحافظات.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر