الرئيسية / الأخبار اليمنية / مستشار ابن زايد لـ”اليماني”..: ”المنشار يليق بكِ”.. انظر كيف كان رد ”اليماني”؟

مستشار ابن زايد لـ”اليماني”..: ”المنشار يليق بكِ”.. انظر كيف كان رد ”اليماني”؟

في مستشار ابن زايد لـ”اليماني”..: ”المنشار يليق بكِ”.. انظر كيف كان رد ”اليماني”؟، تم يومنا هذا تناول خبر مستشار ابن زايد لـ”اليماني”..: ”المنشار يليق بكِ”.. انظر كيف كان رد ”اليماني”؟.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مستشار ابن زايد لـ”اليماني”..: ”المنشار يليق بكِ”.. انظر كيف كان رد ”اليماني”؟، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع اليمن عاجل .
وتحدث موضوع مستشار ابن زايد لـ”اليماني”..: ”المنشار يليق بكِ”.. انظر كيف كان رد ”اليماني”؟، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أطلق الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، تغريدة مثيرة خلال نقاشه مع إعلامية مصرية في قناة “الجزيرة مباشر”.

 

ونشر عبد الله تغريدة نقل فيها تصريحا لوزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، تحدث فيه إن جميع الدول الأعضاء لمجلس التعاون الخليجي سيحضرون القمة المقبلة في الرياض.

 

وعلقت الإعلامية حياة اليماني على التغريدة بعبارة “والمنشار”، في إشارة إلى أزمة قضية مقتل الكاتب جمال خاشقجي، التي لم تنته بعد.

 

إلا أن رد عبد الخالق عبد الله جاء مفاجئا، بقوله: “يبدو أن المنشار يليق بك”.

 

لترد عليه اليماني: “التغريدة حمالة أوجه يا دكتور ومع ذلك أؤكد لك أنني درست السياسة وحقوق الإنسان وأعمل بالصحافة، ولم أدرس التشريح ولا العسكرية ولا أعمل في ولاية العهد”.

 

وتراجع عبد الخالق عبد الله عن التغريدة، ليحذفها، ويعتذر لحياة اليماني، قائلا إن التعبير خانه، وأنه كان يقصد: “لغة المناشير تليق بك”، وليس “المنشار يليق بك”.

 

وتابع عبد الله: “من يعمل في مهمة عظيمة كالصحافة وتخرج من مدرسة السياسة، عليه أن يترفع بحديثه عن لغة المناشير. كان الأجدر بك أن تتمني النجاح والتوفيق للقمة الخليجية القادمة، وليس إشهار المنشار يا أستاذة حياة”.

 

وردت حياة اليماني عليه: “أستحي أن أرى قمة خليجية للتغطية على قتل قامة صحفية لم ترتكب أي جرم، سوى قول ما آمن به وللتمثيل أمام العالم وأتعامل معها على أنها ممارسة سياسية بين الدول، ولا أنحدر لمستوى التضليل السياسي والتغطية على حادثة قتل بهذه البشاعة، أنت عبد (الخالق) فقل كلمتك يا دكتور ولا تخش سوى الخالق”.


 

قد يهمك ايضاً:

عــــــــــاجل : مستجدات طارئة حول المواجهات بين القبائل والحوثيين بصنعاء والسيطرة على اول معسكر “ماذا يحدث ومن هي القيادات الأسرى؟”

بعد تحسن الريال : حكومة ‘‘عبدالملك’’ تزف بشرى جديدة سارة لليمنيين .. انظر ما ورد فيها

إبتداء من الغد : المصرف المركزي يفرض قيمة بيع محدد للدولار .. تعرف عليه؟


 

 وأضافت: “لا تقلق يا دكتور؛ خطاب المنشار يليق بمن استخدمه ومن أيده ومن برر له. تحياتي وأتمنى لك السلامة”.

 

وبرغم محاولة عبد الخالق عبد الله التبرير لعبارته التي حذفها، إلا أن ناشطين شنوا هجمة عليه، مشككين في نواياه.

 

وتحدث نشطاء إن عبد الخالق عبد الله سبق وحرّض على أكاديميين لمجرد اختلاف المواقف بينهما، فليس غريبا عليه تهديد حياة صحفية.

 

وتحدث نشطاء إن عبد الله يمثل بصفة غير رسمية، دولة “ربما تكون ضالعة في حادثة قتل الكاتب جمال خاشقجي”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ الخبر من مصدر الخبر ناس تايمز