التخطي إلى المحتوى
هذه الدولة العربيه  تغزو الفضاء بثاني قمر صناعي … لهذه الأهداف

في هذه الدولة العربيه تغزو الفضاء بثاني قمر صناعي … لهذه الأهداف، تم يومنا هذا تناول خبر هذه الدولة العربيه تغزو الفضاء بثاني قمر صناعي … لهذه الأهداف.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا هذه الدولة العربيه تغزو الفضاء بثاني قمر صناعي … لهذه الأهداف، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع انباء اليمن .
وتحدث موضوع هذه الدولة العربيه تغزو الفضاء بثاني قمر صناعي … لهذه الأهداف، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

انطلق مساء أمس، القمر الصناعي القطري “سهيل سات 2″، إلى الفضاء، على متن الصاروخ “فالكون 9″، من منصة الإطلاق “سبيس أكس”، في مركز كينيدي للفضاء الواقع بقاعدة “كيب كانافيرال”، في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وتحدث الرئيس التنفيذي لـ”سهيل سات” القطرية “علي بن أحمد الكواري”: “نحن متحمسون جدا لإطلاق قمرنا الصناعي الثاني (سهيل 2)، المخطط له من ضمن أسطول الأقمار الصناعية”.

كما أضاف: “يعتبر إطلاق الصواريخ إلى الفضاء عملا محفوفا بالمخاطر، ولكننا متفائلون بفرص الإطلاق الناجح بسبب العمل مع أشخاص أكفاء في سبيس اكس”، وفقا لما نقلته عنه وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

والقمر الصناعي “سهيل 2″، تم تصنيعه عن طريق شركة “ميتسوبيشي ميلكو”، من نوع “دي إس 2000″، وأثبت أنه يمتلك نظاماً معيارياً ثابتا له قدرة عالية ومرنة لمجموعة واسعة من التطبيقات.

وبالإضافة إلى توفير سعة النطاق “كيه يو”، لدعم البث المتزايد للمناطق المجاورة عبر المدارين 25.5 شرق، و26 شرق، فإن “سهيل 2″، يتميز أيضاً بقدرة النطاق كيه ايه متعدد الإرسال بقدرات مضادة للتشويش لتوفير اتصالات آمنة لقطاعي الأعمال والحكومة عبر منطقة الشرق الأوسط.

كما تم تصميم عمر المركبة الفضائية ليزيد على 16 عاماً…

اقرأ الخبر من مصدر الخبر ناس تايمز