أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / نائب رئيس الجامعة يدشن التسجيل في برنامج السنة التحضيرية

نائب رئيس الجامعة يدشن التسجيل في برنامج السنة التحضيرية

في نائب رئيس الجامعة يدشن التسجيل في برنامج السنة التحضيرية، تم يومنا هذا تناول خبر نائب رئيس الجامعة يدشن التسجيل في برنامج السنة التحضيرية.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا نائب رئيس الجامعة يدشن التسجيل في برنامج السنة التحضيرية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع نائب رئيس الجامعة يدشن التسجيل في برنامج السنة التحضيرية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

دشن نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب الدكتور محمد عقيل العطاس يومنا هذا الأحد التسجيل في برنامج السنة التحضيرية للعام الجامعي 2018/2019.

 

وتخضع للبرنامج سبع كليات من بين 24 كلية تتكون منها الجامعة, وهي:

 

الطب والعلوم الصحية (بشري ومختبرات), طب الأسنان, الصيدلة, التمريض, الهندسة, اللغات, والعلوم الإدارية (المحاسبة وإدارة الأعمال).

 

وهذه هي السنة الثانية على التوالي منذ بدء العمل بهذا البرنامج الهادف إلى “ردم الهوة ما بين التعليم العام والجامعي؛ إذ تعد مرحلة دراسية انتقالية للطالب من التعليم العام (الثانوية العامة) إلى المرحلة الجامعية، الذي نسعى من خلالها إلى تنمية مهارات الطلبة في التعلم الذاتي والبحث العلمي، والمسؤولية الذاتية والعمل التعاوني..” وفق ما جاء في كلمة الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة التي تضمنها دليل القبول والتسجيل لهذا العام.

 

وبحسب الدكتور محمد العطاس, يمكن للطلاب التسجيل في البرنامج عبر ثلاثة خيارات: بوابة التنسيق الالكتروني عبر الرابط www.admi.aden-univ.net, نيابة شؤون الطلاب بمدينة الشعب, وكلية الطب والعلوم الصحية في خور مكسر.

 

واخبر نائب شؤون الطلاب إن الجامعة ستمدد فترة القبول في السنة التحضيرية إذا ما تأخرت نتائج الثانوية العامة المزمع إعلانها في العاشر من سبتمبر/أيلول الجاري؛ حتى يتحصل الطلاب على الفرصة للتسجيل في البرنامج الملزِم للدراسة الجامعية في الكليات السبع.

 

وتتكون الخطة الدراسية لبرنامج السنة التحضيرية من عشرة مساقات يتم توزيعها على فصلين دراسيين، بواقع 5 مساقات دراسية في كل فصل دراسي؛ لتهيئة الطالب للالتحاق بأحد برامج الجامعة.

 

والكليات التي فتحت باب التسجيل يومنا هذا الأحد هي الطب والعلوم الصحية (بشري ومختبرات), التمريض, طب الأسنان والصيدلة, في حين سيبدأ التسجيل في كليات الهندسة والعلوم الإدارية واللغات في الـ16 والـ30 من سبتمبر/أيلول الجاري على التوالي.

 

ومن الإلزامي على الطلاب المتقدمين للبرنامج الاطلاع على شروط وضوابط القبول, والحصول على النسبة المطلوبة للكلية في نتائج الثانوية العامة, إلى جانب تسديد رسوم التسجيل في شركة العمقي للصرافة أو أحد فروعها على حساب باسم نيابة شؤون الطلاب جامعة عدن/ حساب رقم (254070609) بمبلغ وقدره 3500 ريال, وتعبئة البيانات في بوابة التنسيق الالكتروني بشكل شخصي أو عبر أحد مراكز التسجيل, ولا يعتبر الطالب مسجلًا إلا بعد حصوله على كرت التنسيق.

الإدارة العامة للإعلام:

 

اقرأ الخبر من مصدر الخبر