التخطي إلى المحتوى
نادي قضاة اليمن يتخاطب مع مجلس القضاء الأعلى بشأن كفالة الرعاية الصحية لمنتسبي السلطة القضائية

في نادي قضاة اليمن يتخاطب مع مجلس القضاء الأعلى بشأن كفالة الرعاية الصحية لمنتسبي السلطة القضائية، تم يومنا هذا تناول خبر نادي قضاة اليمن يتخاطب مع مجلس القضاء الأعلى بشأن كفالة الرعاية الصحية لمنتسبي السلطة القضائية.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا نادي قضاة اليمن يتخاطب مع مجلس القضاء الأعلى بشأن كفالة الرعاية الصحية لمنتسبي السلطة القضائية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع نادي قضاة اليمن يتخاطب مع مجلس القضاء الأعلى بشأن كفالة الرعاية الصحية لمنتسبي السلطة القضائية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

 

صرحت القائم بأعمال رئيس نادي قضاة اليمن القاضي الدكتورة رواء مجاهد بأن نادي قضاة اليمن يحيي جهود مجلس القضاء الأعلى الموقر في توفير الرعاية الصحية لمنتسبي السلطة القضائية،
و يشد على أيادي المجلس البيضاء الممدودة لمصلحة السلطة القضائية

إلّا ان ذهاب المجلس لتقرير لائحة طبية تعمل على توفير التأمين الصحي فقط لمنتسبي السلطة القضائية عن طريق استقطاع مبالغ من رواتبهم هو امر لا يتوافق اطلاقا مع الغاية و المقصد الذي شُرع من اجله مصلحة القضاة في الرعاية الصحية
ذلك ان رواتب القضاة لم تعد تكفي قوت يومهم في ظل ارتفاع الأسعار المتزايدة

وأضافت إلى ذلك ان في حال تمسك المجلس بتوفير تأمين صحي فقط دون الرعاية الصحية الكاملة او منحهم بدل العلاج السنوي المقرر لرئيس واعضاء مجلس القضاء الأعلى و قضاة المحكمة العليا لن يأتي بأي فائدة مرجوة ، و سيكون لا محالة مخالفا للحكم الصادر من المحكمة الادارية الابتدائية بأمانة العاصمة في الدعوى التي سبق و ان رفعها النادي بمواجهة المجلس و التي بمقتضاه تم الزام مجلس القضاء الاعلى بتوفير الرعاية الصحية لكافة اعضاء الجمعية العمومية لنادي قضاة اليمن . و سيكون ايضا متعارضا مع مبدأ المساواة و المكفول دستوريا و قانونيا .

و اضافت القاضي الدكتورة رواء مجاهد بأن نادي قضاة اليمن
لايريد ان تكون المسألة مجرد إسقاط واجب بل نريد معالجة فعلية و رغبة حقيقية من المجلس في اصلاح حال القضاة و القضاء ، و للمجلس في تجارب الانظمة القضائية الأخرى بمختلف الدول اسوة حسنة في معالجة احوال الرعاية الصحية للقضاة .

اقرأ الخبر من مصدر الخبر