التخطي إلى المحتوى
حملة جديدة لتغيير زي السعوديات …

في حملة جديدة لتغيير زي السعوديات …، تم يومنا هذا تناول خبر حملة جديدة لتغيير زي السعوديات ….
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا حملة جديدة لتغيير زي السعوديات …، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع خبر اليمن .
وتحدث موضوع حملة جديدة لتغيير زي السعوديات …، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

دعت ناشطات سعوديات، إلى ارتداء العباءات السوداء بالمقلوب، وتصويرها ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في حملة ناعمة تعارض إلزامهن بارتداء العباءة السوداء التي تشكل الزي الرئيسي لنساء المملكة المحافظة.

وتستهدف الحملة، إيصال صوت المعارضات لارتداء العباءة السوداء، حيث دشن الناشطات وسما بعنوان “العباية المقلوبة”، لاقى تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووثقت الناشطات، عبر تغريدات ارتداءهن لعباءاتهن مقلوبة أو بدعم الحملة بالتدوين لصالحها، معتبرين ذلك “أبسط أشكال الرفض والمقاومة”.

وهذه ليست المرة الأولى، التي تدشن ناشطات سعوديات، حملات ضد العباءة، فتارة طالبن بارتداء جاكيت فوق العباءة، وتارة بتغيير لونها.

كما أن ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”، تحدث في مارس/آذار الماضي، مع برنامج “60 دقيقة” على قناة “سي بي إس” الأمريكية، إن “ارتداء عباءة سوداء ليس ملزماً للمرأة المملكة العربية السعودية بقدر التزامها الحشمة”.

وأوضح أن القوانين واضحة وهي “تلزم النساء بارتداء ملابس محتشمة ومحترمة، مثل الرجال تماما”.

وقبلها بشهر، صرح عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية المستشار بالديوان الملكي “عبدالله المطلق”، بأن المرأة يمكن أن تكون محتشمة دون أن ترتدي العباءة، وهو ما أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومنذ وصوله لولاية العهد بدعم من والده، قام “بن سلمان” بتغييرات يمكن أن تستهل حقبة جديدة تتخلى فيها المملكة عن طابعها المحافظ، خاصة فيما يتعلق بالنساء، فسمح للمرأة بقيادة السيارات لأول مرة بتاريخ المملكة، بعدما كان الأمر محظورا عليها، كما سمح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم، وزيادة حضورهن في أعمال التجارة…

اقرأ الخبر من مصدر الخبر ناس تايمز