X

في اليماني يفجر قنبلة في مجلس الأمن ويعلن رفض الحكومة التعامل مع الأمم المتحدة إلا بهذا الشرط، تم يومنا هذا تناول خبر اليماني يفجر قنبلة في مجلس الأمن ويعلن رفض الحكومة التعامل مع الأمم المتحدة إلا بهذا الشرط.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا اليماني يفجر قنبلة في مجلس الأمن ويعلن رفض الحكومة التعامل مع الأمم المتحدة إلا بهذا الشرط، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع خبر اليمن .
وتحدث موضوع اليماني يفجر قنبلة في مجلس الأمن ويعلن رفض الحكومة التعامل مع الأمم المتحدة إلا بهذا الشرط، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث مندوب اليمن في مجلس الأمن ياسر اليماني إن الحكومة لن «تقبل بوجود مليشيات مسلحة على شاكلة حزب الله الايراني تسيطر على اجزاء من اراضيها وتستخدم العنف والاسلحة الثقيلة لاختطاف الدولة».

وأشار إلى أن الحكومة مستعدة للتعامل مع الأمم المتحدة وفق المرجعيات الثلاث، مشيراً إلى أن جماعة الحوثيين لن تقبل بأي حل سلمي.

وطالب مارتن غريفثت بأن «يضع نصب عينيه انصياع الحوثيين لقرارات مجلس الامن وألا يكافئوا على جرائمهم ضد الانسانية».

وتحدث اليماني إن «الحل لا يمكن ان تتحقق بدون خروج المليشيات الحوثية من المدن ومؤسسات الدولة التي احتلتها ونهبتها، واعادة الاسلحة التي نهبتها من مؤسسات الدولة العسكرية والامنية وتحديدا تسليم الصواريخ الباليستية التي زودتها بها إيران والتوقف عن الاعتداءات على الدول المجاورة وعن ممارسة سلطات الحكومة».

ووفق الدبلوماسي اليمني فإن مجلس الأمن فشل في إرسال رسائل واضحة الى إيران، و «سيؤدي هذا الفشل الذريع لتحريض إيران وأذرعها الارهابية في المنطقة ومن بينها المليشيات الحوثية في اليمن على التمادي وستترجم الرسائل المشوشة التي خرجت يوم أمس من هذا المجلس بمزيد من العنف والصواريخ الباليستية والمزيد من المآسي».

وتحدث اليماني «من هنا فإنني اهيب بمجلسكم الموقر ممارسة الضغط على الطرف الانقلابي الذي يرفض مبادرات السلام وتجريمه امام العالم».

اقرأ الخبر من مصدر الخبر ناس تايمز

الاقسام: الأخبار اليمنية
ناس تايمز :