أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / اجتماع مشترك بين وزارتي الزراعة والري وهيئة المصائد السمكية بخليج عدن

اجتماع مشترك بين وزارتي الزراعة والري وهيئة المصائد السمكية بخليج عدن

في اجتماع مشترك بين وزارتي الزراعة والري وهيئة المصائد السمكية بخليج عدن، تم يومنا هذا تناول خبر اجتماع مشترك بين وزارتي الزراعة والري وهيئة المصائد السمكية بخليج عدن.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا اجتماع مشترك بين وزارتي الزراعة والري وهيئة المصائد السمكية بخليج عدن، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع اجتماع مشترك بين وزارتي الزراعة والري وهيئة المصائد السمكية بخليج عدن، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عقد بمبنى وزارة الثروة السمكية بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعا مشتركا بين وزارة الزراعة والري والهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن برئاسة الاخوين المهندس امين عبدالله باقادر وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية وناصر النسي رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن وضم الاجتماع عدد من المسوؤلين والمختصين في الوزارة والهيئة.

وكرس الاجتماع لبحث سبل التنسيق بين الجهتين في جانب الفحوصات المختبرية والجودة والمقاييس وفتح قنوات للتواصل تكفل تكاملية العمل لما فيه خدمة للمجتمع وحماية الأمن الغذائي في البلاد.

واستهل الاخ ناصر النسي مدير الهيئة  الاجتماع بكلمة ترحيبية بوكيل الزراعة ومرافقيه مؤكدا استعداد هيئة المصائد السمكية بخليج عدن للتعاون الكامل مع وزارة الزراعة وتسخير كافة مرافقها وكادرها الفني لأنشطة الوزارة لما فيه خدمة الوطن والمواطن.

 

بعد ذلك تحدث وكيل وزارة الزراعة المهندس باقادر شاكرا قيادة هيئة مصائد خليج عدن على تفهمها واعلانها الاستعداد للتعاون والعمل المشترك الذي في الاخير يعود للصالح العام والنفع على المواطن.

مشيرا إلى أن منافذ البلاد البحرية والبرية تشهد بشكل يكاد يومي دخول الكثير من المواد الغذائية والاسمدة والنباتات والبذور وغيره الشي الذي يشكل ضغطا على مختبرات الوزارة ويؤدي كذلك إلى تأخير معاملات الموردين.

منوها إلى أن وزارة الزراعة تعتزم الاستفادة من المختبر المركزي التابع للهيئة والاجهزة المتوفرة والكادر الفني التخصصي فيه.

 

ثم تم استعراض مقومات المختبر ومكوناته والمهام والأنشطة التي ينفذها وتم تكليف فريق تخصصي من الجانبين برفع أبرز احتياجات المختبر وسرعة رفعها إلى وزارة الزراعة واطلاع معالي وزير الزراعة والري عليها وبالتالي متابعتها مع الجهات ذات العلاقة والمنظمات والهيئات المانحة بغية توفيرها في اقرب وقت.

وقبل ذلك قام وكيل وزارة الزراعة والري امين باقادر يرافقه ناصر النسي رئيس الهيئة بزيارة المختبر المركزي لمراقبة جودة الاسماك بعدن التابع للهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن

وطاف باقسامه واطلع على الأجهزة  الحديثة المتوفرة فيه .

 واستمع من مدير المختبر احمد عبود صالح إلى شرح وافي عن المختبر وأقسامه ومهامه وأنشطته وحجم وكفاءة الكادر الفني فيه وقدرته على فحص كافة العينات عبر أحدث الأجهزة الخاصة بذلك.

وتعتزم وزارة الزراعة والري الاستفادة من  المختبر المركزي التابع لهيئة المصائد السمكية في خليج عدن في إجراء الفحوصات المختبرية لعينات الأسمدة والمواد الغذائية وغيرها من المواد الواردة إلى البلاد عبر منافذها المختلفة.

 

حضر الاجتماع وشارك في الزيارة من جانب وزارة الزراعة والري الاخوة عبدالرقيب مهدي مدير عام مكتب الوزير والدكتور جمال الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية والحجر النباتي وعدد من المختصين في الوزارة

وحضر من جانب هيئة مصائد خليج عدن حضر احمد عبود صالح مدير عام مختبر مراقبة جودة الاسماك وكوادر وفنني الهيئة والمختبر المركزي لمراقبة جودة الاسماك .

 

من : احمد بوصالح

اقرأ الخبر من مصدر الخبر