الرئيسية / الأخبار اليمنية / أبو الغيط يستنكر اعلان واشنطن وقف تمويل الاونروا

أبو الغيط يستنكر اعلان واشنطن وقف تمويل الاونروا

وكالة الانباء اليمنية في أبو الغيط يستنكر اعلان واشنطن وقف تمويل الاونروا، تم يومنا هذا تناول خبر أبو الغيط يستنكر اعلان واشنطن وقف تمويل الاونروا.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أبو الغيط يستنكر اعلان واشنطن وقف تمويل الاونروا، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع سبأ نت اليمن.
وتحدث موضوع أبو الغيط يستنكر اعلان واشنطن وقف تمويل الاونروا، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

القاهرة ـ سبأنت :
اعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط عن بالغ القلق والاستنكار ازاء توقف الولايات المتحدة عن تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) .

وحمل ابو الغيط – في بيان اصدره يومنا هذا- واشنطن المسئولية عما سيلحقه هذا القرار من أضرار كبيرة بنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني يعتمدون في معيشتهم اليومية على ما تقدمه الوكالة من خدماتٍ، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والتشغيل.

ونبه الى أن القرار يُفاقم من مشكلات الأونروا وأزماتها التي تابعناها بقلق بالغ خلال العام المنصرم، وأن تبعاته السلبية لن تقتصر على اللاجئين أنفسهم، وإنما ستمتد إلى الدول العربية المُضيفة لهم،.

ووصف أبو الغيط القرار الأمريكي بأنه يُعقد من المشكلات في الشرق الأوسط، ولا يُساهم في استقرار المنطقة بأي حال.

واوضح البيان أن الامين العام يعتزم خلال الفترة القادمة اجراء اتصالات مكثفة مع المفوض العام لوكالة الاونروا لبحث سبل مواجهة الأزمة التي ستنشأ عن هذا القرار الأمريكي، خاصة مع بدء موسم الدراسة وانتظام نحو 300 ألف طفل فلسطيني من أبناء اللاجئين في مدارس الأونروا.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر