أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار اليمنية / عاجل .. مؤتمر صحافي لفريق تقييم الحوادث في اليمن بشأن حادثة الحافلة في صعدة

عاجل .. مؤتمر صحافي لفريق تقييم الحوادث في اليمن بشأن حادثة الحافلة في صعدة

في عاجل .. مؤتمر صحافي لفريق تقييم الحوادث في اليمن بشأن حادثة الحافلة في صعدة، تم يومنا هذا تناول خبر عاجل .. مؤتمر صحافي لفريق تقييم الحوادث في اليمن بشأن حادثة الحافلة في صعدة.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا عاجل .. مؤتمر صحافي لفريق تقييم الحوادث في اليمن بشأن حادثة الحافلة في صعدة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع عدن الغد .
وتحدث موضوع عاجل .. مؤتمر صحافي لفريق تقييم الحوادث في اليمن بشأن حادثة الحافلة في صعدة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تشهد العاصمة السعوديه الرياض في هذه الاثناء مؤتمراً صحفياً لفريق تقييم الحوادث في اليمن بشأن حادثة الحافلة في صعدة .

وتحدث المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث منصور المنصور إن معلومات استخباراتية أفادت بتواجد قيادات حوثية في المنطقة وأن حافلة ضحيان كانت تقل عناصر حوثية مسلحة وأن استهداف الحافلة جاء بعد أن وردت معلومات استخباراتية للتحالف عن وجود قيادات حوثية في الحافلة .

وأكد منصور أن حافلة ضحيان كانت هدفا عسكريا مشروعا لأنها تقل قياديين حوثيين، حيث أن منطقة الغارة على ضحيان كانت تضم عدة معسكرات تدريب للحوثيين.. مؤكداً

وطالب منصور المنصور من قوات التحالف العربي تقديم المساعدات للمدنيين المتضررين من غارة ضحيان، والذي تحدث أنه كان هناك تأخير واضح في تجهيز المقاتلة المكلفة باستهداف الحافلة في ضحيان وأن التأخر في استهداف حافلة ضحيان كان خطأ ينبغي التحقيق فيه .

كما طالب منصور من قوات التحالف بمحاسبة المتسببين في الأخطاء في غارة ضحيان، حيث تم تفويت استهداف الحافلة في مناطق خالية من المدنيين وتم قصفها في منطقة مدنية لم يكن مبررا في هذا الوقت .

وأشار المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث منصور المنصور إلى أنه تم فحص شرائط فيديو من الطائرة التي نفذت الغارة على ضحيان والتحقيق شمل الطلعات الجوية في منطقة ضحيان يوم الحادث .. مشيراً إلى أنه لم يتم التأكد من مصداقية الفيديوهات التي بثها إعلام الحوثي عن الحافلة .

 

*من ناصر عوض لزرق

اقرأ الخبر من مصدر الخبر