الرئيسية / الأخبار اليمنية / الحكومة الايطالية تنال ثقة مجلس النواب لتمكنها تمرير قانون الانتخابات الجديد

الحكومة الايطالية تنال ثقة مجلس النواب لتمكنها تمرير قانون الانتخابات الجديد

وكالة الانباء اليمنية في الحكومة الايطالية تنال ثقة مجلس النواب لتمكنها تمرير قانون الانتخابات الجديد، تم يومنا هذا تناول خبر الحكومة الايطالية تنال ثقة مجلس النواب لتمكنها تمرير قانون الانتخابات الجديد.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الحكومة الايطالية تنال ثقة مجلس النواب لتمكنها تمرير قانون الانتخابات الجديد، حيث نشر الخبر وتناقله على موقع سبأ نت اليمن.
وفي تفاصيل موضوع الحكومة الايطالية تنال ثقة مجلس النواب لتمكنها تمرير قانون الانتخابات الجديد، ومواضيع أخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

روما – سبأنت:
نالت الحكومة الايطالية ثقة مجلس النواب بأغلبية كبيرة اثر تمكنها من تمرير مشروع قانون الانتخابات الجديد عوضا عن القانون الذي ابطلته المحكمة الدستورية وسط انقسام حاد بين الاحزاب والتحالفات السياسية.

وقد صوت لصالح القانون التي طرحته حكومة رئيس الحكومة باولو جينتيلوني للنقاش البرلماني 375 نائبا مقابل معارضة 215 نائبا ممن حضروا الجلسة مساء يومنا هذا الخميس من اصل 630 نائبا.

وقاد حزب حركة (الخمس نجوم) ثاني اكبر الاحزاب داخل مجلس النواب واكثرها شعبية التصويت ضد القانون الذي يرى انه “مفصل” ضده تحديدا.
كما صوت ضد هذا القانون منشقون عن الحزب الديمقراطي الحاكم وقوى سياسية ويمينية صغيرة.

وفي المقابل صوت لصالح القانون بجانب الحزب الديمقراطي وشركائه في الائتلاف الحاكم حزبي (هيا ايطاليا) وحزب (رابطة الشمال).

مصدر الخبر : الحكومة الايطالية تنال ثقة مجلس النواب لتمكنها تمرير قانون الانتخابات الجديد : وكالة سبأ نت